البحث المتقدم
     

إتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الإعاقة العقلية البسيطة بمدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 110926
المؤلف الجزار، منى محمد. تكنولوجيا التعليم، جامعة القاهرة؛ كلية الشرق العربي
المؤلف الاضافي الدالي، آمال بنت عبد الرزاق. ماجستير، تقنيات التعليم.
الصفحات ص ص. 371-396
المصدر تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  المعلمات  -  مهارات التفكير  -  شبكات المعلومات  -  وسائل الاعلام  -  الاعاقة العقلية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة الحالية إلى ما يلي: 1) التعرف على اتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو دور شبكات التواصل الاجتماعي في دعم التعليم في مجال الإعاقة العقلية البسيطة. 2) التعرف على اتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو دور شبكات التواصل الاجتماعي في التواصل والتفاعل في مجال الإعاقة العقلية البسيطة. انطلاقا من طبيعة الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمات التربية الفكرية في مجال الإعاقة العقلية البسيطة في جميع مراكز الرعاية النهارية للمعاقين عقليا بمدينة الرياض، حيث بلغ عددهن 120 معلمة. تكونت عينة الدراسة من 80 معلمة وقد تم اختيارهن بطريقة عشوائية بسيطة. استخدم في الدراسة مقياس اتجاه يهدف إلى التعرف على اتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي. وقد بيّنت النتائج أن اتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الإعاقة العقلية البسيطة في مدينة الرياض هي اتجاهات إيجابية-قوية، وتوضح النتائج أن هناك اتجاهاً ايجابياً من دراسة اتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الإعاقة البسيطة، مما يؤكد ضرورة تبني ممارسات تشجع وتدعم توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من قبل المعلمات، منها: عقد دورات تدريبية للمعلمات غير المؤهلات لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي قبل الشروع في استخدامها. 2) عقد دورات للمعاقين إعاقة عقلية بسيطة في مجال شبكات التواص الاجتماعي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجزار، منى محمد.. (2014). إتجاهات معلمات التربية الفكرية نحو توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الإعاقة العقلية البسيطة بمدينة الرياض . تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :. ص ص. 371-396 تم استرجاعه من search.shamaa.org .