البحث المتقدم
     

عوامل نجاح مشروعات التعليم الإلكتروني بالجامعات الناشئة، أنموذجا : عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الحدود الشمالية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 110923
المؤلف العنزي، أحمد بن معجون. عميد، التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد، جامعة الحدود الشمالية
الصفحات ص ص. 303-314
المصدر تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  الجامعات والكليات  -  التعليم عن بعد
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتناول هذه الورقة موضوع التعليم الإلكتروني وهو مجموع الممارسات التعليمية لتوفير بيئة تعليم تفاعلية متعددة المصادر قائمة على استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات. تستعرض هذه الورقة أهم عوامل نجاح التعليم الإلكتروني بالجامعات الناشئة، ومن أهم هذه العوامل: العوامل التنظيمية، العوامل البشرية (الكوادر البشرية والموظفون، أعضاء الهيئة الإدارية والمنسقين، أعضاء هيئة التدريس، الطلاب) العوامل الفنية. كما تتعرض لأهم ممارسات نجاح هذه العوامل مع عرض نموذج لأحد مشروعات التعليم الإلكتروني بالجامعات الناشئة والمتمثل في عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية. تختتم الورقة بعدد من التوصيات حول زيادة المواد الدعائية لتقوية الإعلام، وتفعيل التدريب المستمر للموظفين وأعضاء هيئة التدريس وتجهيز الاحتياجات اللوجستية للتدريب. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، أحمد بن معجون.. (2014). عوامل نجاح مشروعات التعليم الإلكتروني بالجامعات الناشئة، أنموذجا : عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الحدود الشمالية. تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :. ص ص. 303-314 تم استرجاعه من search.shamaa.org .