البحث المتقدم
     

إستخدمات الأطفال لمجلاتهم الإلكترونية وعلاقتها بالمهارات الإجتماعية للطفل

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 25772
المؤلف عبد الرحمن، محمد الزين. الإعلام، كلية الآداب، جامعة المنيا
المؤلف الاضافي عبد الله، عمرو محمد. الإعلام، معهد الدراسات العليا الطفولة، جامعة عين شمس.
شتية، آية صفاء الدين أحمد.
متغيرات العنوان Electronic magazines and their relationship with the child's social skills [Article]
الصفحات ص ص. 99-103
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 63، ملحق، أبريل-يونيو 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات ادب الاطفال  -  المواقع الالكترونية  -  مهارات الحياة  -  الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
مشكلة الدراسة: لاحظت الباحثة من خلال الاطلاع على الدراسات السابقة ندرة الدراسات التي تناولت مجلات الأطفال الإلكترونية وعدم وجود دراسات تتناول المجلات الإلكترونية للأطفال مع المهارات الاجتماعية لديهم، ووجدت الباحثة أيضا صعوبة في تناول بعض الدراسات لمرحلة الطفولة الوسطى حيث أن أغلب الدراسات تتناول مرحلة الطفولة المتأخرة أو مرحلة الطفولة المبكرة، وبناء على ذلك قامت الباحثة بإجراء دراسة استطلاعية على عينة قوامها 40 تلميذًا وتلميذة بالمرحلة العمرية من 6-9 سنة من تلاميذ الصفوف (الأول- الثاني الثالث- الرابع)، الابتدائية مع مراعاة الباحثة تماثل العينة من ذكور وإناث وذلك المجال المكاني للدراسة وهي مدرسة مصطفى كامل ومدرسة الجهاد الابتدائية. تساؤلات الدراسة: ما هو تأثير المجلات الإلكترونية على المهارات الاجتماعية للطفل؟، وما هي المجلات الإلكترونية المفضلة لدى الطفل؟. أهداف الدراسة: تعرف كيفية استخدام الأطفال للمجلات الالكترونية، والتوصل إلى تأثير المجلات الإلكترونية على المهارات الاجتماعية للأطفال، والربط بين المجلات الإلكترونية للطفل ومهاراته الاجتماعية. أهمية الدراسة: تعد الدراسة للتعرف على أسلوب تعرض الأطفال للإنترنت وخاصة المجلات الإلكترونية، وتوضيح أهمية معرفة ودراسة المجلات الإلكترونية وتأثيرها على المهارات الاجتماعية للطفل. ومعرفة تأثير المجلات الإلكترونية على المهارات الاجتماعية للطفل وخاصة في سن 6-9 سنوات. عينة الدراسة: يبلغ قوامها 400 طالب وطالبة عن مدرسة مصطفى كامل الابتدائية ومدرسة الجهاد الإبتدائية. منهج الدراسة: تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسة الوصفية حيث يتم جمع الحقائق والمعلومات الخاصة بالدراسة للوصول إلى النتائج والأهداف المرجوة وتساعد على البحث الدقيق ويستخدم للعينة منهج المسح الإعلامي. أدوات الدراسة: إستمارة استبيان مصممة من قبل الباحثة وذلك عن طريق توزيع هذه الاستمارات على عينة من أطفال المرحلة الأولى من التعليم الأساسي من 6-9 سنوات. نتائج الدراسة: يؤكد وجود علاقة دالة إحصائيًا بين النوع (ذكور- إناث) ومدى سماع المبحوثين- إجمالي مفردات من يتصفحون المجلات الإلكترونية على الإنترنت من إجمالي مفردات من يستخدمون الإنترنت من إجمالي مفردات عينة الدراسة. (الملخص المنشور)
Background: I notice the researcher through discharge on previous studies scarcity of studies on children's magazines Electronic and lack of studies on electronic magazines for children with the social skills they have, and I found a researcher is also the difficulty in dealing with some of the studies of middle childhood. Objectives of the study: Learn how children’s use of electronic journals, reaching impact of electronic joumals on children’s social skills. Importance OS The Study: The study is to identify the style of children’s exposure to the Internet, especially electronic journals, illustrate the importance of knowing and studying the electronic journals, according to this study, in the knowledge of the impact of electronic journals on the social skills of the child, especially in the age of 6- 9 years. Sample: A strength of 400 students from the School of Mostafa Kamel Primary School and Jihad primary. Type and methodology: This study belongs to a descriptive study where they are gathering facts and information for the study to reach the desired objectives and results and help to careful research and uses a sample survey methodology Media. Tools of the study: A questionnaire by the researcher. Sample: A sample of children from the first stage of basic education 6- 9 years. Results: Confirms the existence of statistically significant relationship between gender (male- female) and the extent of hearing the respondents- a total vocabulary of browsing electronicjournals on the Internet of the total vocabulary of those who use the Internet from a total vocabulary of the study sample. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، محمد الزين.. (2014). إستخدمات الأطفال لمجلاتهم الإلكترونية وعلاقتها بالمهارات الإجتماعية للطفل . مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 63، ملحق، أبريل-يونيو 2014. ص ص. 99-103 تم استرجاعه من search.shamaa.org .