البحث المتقدم
     

دور مواقع التواصل الإجتماعي في التثقيف السياسي للشباب المصري

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 25723
المؤلف إسماعيل، محمود حسن. رئيس، قسم الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي عمران، منى أحمد مصطفى. الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
رفاعي، أحمد محمد محمد حسن.
متغيرات العنوان The role of social networking sites in the political education for the Egyptian youth [Article]
الصفحات ص ص. 39-43
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 63، أبريل-يونيو 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المواقع الالكترونية  -  الاتصال (نقل الافكار)  -  الثقافة  -  القضايا السياسية  -  الشباب  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف الدراسة: تهدف الدراسة إلى تعرف دور مواقع التواصل الاجتماعي في التثقيف السياسي للشباب المصري. المنهج: إعتمت الدراسة على منهج المسح. الأدوات: إستخدمت صحيفة الاستبيان. العينة: عينة قوامها 200 مفردة تتراوح أعمارهم بين 18-21 سنة، وتم توزيعهم بالتساوي على (جامعة القاهرة- جامعة الزقازيق) في محافظة القاهرة والشرقية من الذكور والإناث، خلال شهر أبريل 2013. النتائج: خلصت الدراسة إلى أن نسبة 55.5% من أفراد العينة يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم، أن الفيس بوك يأتي في المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها الشباب في الحصول على المعلومات عن القضايا السياسية بمتوسط 4.52، أن أهم أسباب ودوافع استخدام الشباب المصري لمواقع التواصل الاجتماعي أنها توفر لهم ما يحتاجون إليه من معلومات سياسية بمتوسط 2.22. أن نسبة 48.9% من أفراد العينة يهتمون بقراءة الأخبار السياسية التي تتضمن قيما سياسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة كبيرة. أن نسبة 30.4% من الشباب أكدت مساهمة المضامين المطروحة في مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة معرفتهم بالقضايا السياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة كبيرة. (الملخص المنشور)
Aims: The study aims to identify the role of social networking sites in the political education of Egyptian youth. Methods: The study relied on a survey method. Tools: We used the newspaper questionnaire. Sample: A sample of 200 single aged 18- 21 years old were distributed evenly (Zagazig University, Cairo University) in the governorates of Cairo and eastern parts of the male and female, During the month of April 2013. Results: That the percentage 55.5% of respondents are using social networking sites always. That Facebook is ranked first among social networking sites on which young people in obtaining information about political issues an average of 4.52. That the most important reasons and motives of Egyptian youth to use social networking sites it provides them what they need from an average of 2.22 political information. The percentage 48.9% of respondents are interested in reading the political news that include political values through social networking sites significantly. That the percentage 30.4% of respondents confirmed the contribution of the implications raised in the social networking sites to increase their knowledge of political issues via social networking sites significantly. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إسماعيل، محمود حسن.. (2014). دور مواقع التواصل الإجتماعي في التثقيف السياسي للشباب المصري . مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 63، أبريل-يونيو 2014. ص ص. 39-43 تم استرجاعه من search.shamaa.org .