البحث المتقدم
     

مهاراة التفاعل الإجتماعي وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من أطفال ما قبل المدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 25713
المؤلف السرسي، أسماء محمد. علم النفس، قسم الدراسات النفسية للأطفال، معهد جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي البحيري، محمد رزق. علم النفس، قسم الدراسات النفسية للأطفال، معهد جامعة عين شمس.
أحمد، عزة إبراهيم محمد.
متغيرات العنوان Social interaction skill and its relation to self-confidence in a sample of pre-school children [Article]
الصفحات ص ص. 87-94
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 62، يناير-مارس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات عمليات التفاعل الاجتماعي  -  مهارات الحياة  -  الثقة بالنفس  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة: هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التفاعل الاجتماعي والثقة بالنفس لدى عينة الدراسة من أطفال ما قبل المدرسة. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 30 طفلًا، 15 من ذكور و15 من الإناث تتراوح أعمارهم من 5-6 سنوات وفق مستوى ذكاء متوسط ما بين 90-110 ومستوى اجتماعي واقتصادي متقاربين على أن تكون مفردات العينة خالية من الإعاقات، وأن تكون العينة من أسر طبيعية. الأدوات: استخدمت الدراسة مقياس رسم الرجل لجودانف (تقنين فاطمة حنفي، 1983) ومقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال (إعداد أسماء السرسي، أماني عبد المقصود، د. ت). ومقياس الثقة بالنفس للأطفال (إعداد أمل يونس، 2010). النتائج: توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: لا يوجد ارتباط دال إحصائيا بين التفاعل الاجتماعي والثقة بالنفس. لا توجد فروق دالة في متوسطي رتب الدرجة الكلية لمقياس التفاعل الاجتماعي ببن الذكور والإناث. لا توجد فروق دالة في متوسطي رتب الدرجة الكلية لمقياس الثقة بالنفس بين الذكور والإناث. (الملخص المنشور)
Objectives: This study aimed to exploring the relationship between social interaction and self- confidence in a sample of pre- school children. Sample: Research included 30 children (15 male and 15 female), all aged 5- 6 years old. Tools: Tools were The scale of Draw- A- Man for Goodenough and coded by (FatmaHanfy, 1983), Content Analysis of children data from school records, The scale of Positive Social Interaction for children (Asmaa Al- Sersy, Amany Abdel Maksoud, D. T) and The Scale of Children Self- Confidence (by AmalYounis. 2010). Results: There are no significant correlation between social interaction and self- trust. There are no significant differences between males and females regarding their average scores of the total score on scale of social interaction. There are no significant differences between males and females regarding their average scores of the total score on scale of self- confidence (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السرسي، أسماء محمد.. (2014). مهاراة التفاعل الإجتماعي وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من أطفال ما قبل المدرسة . مجلة دراسات الطفولة. مج. 17، ع. 62، يناير-مارس 2014. ص ص. 87-94 تم استرجاعه من search.shamaa.org .