البحث المتقدم
     

Patterns of sexual behavior in male children with autistic disorder

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 25704
المؤلف Abdel Baki, Olweya. Child psychiatry, Ain Shams University
المؤلف الاضافي Aziz, Samia Samy. Public and child mental health, Ain Shams University.
Mohamed, Sahar Daoud.
متغيرات العنوان أنماط السلوك الجنسي في الأطفال الذكور الذين يعانون من اضطراب الذاتوية [مقال]
الصفحات pp. 1-4
المصدر Journal of Childhood studies. Vol. 16, No. 61, October-December 2013
الموقع The article is available at Shamaa office
الواصفات Sexual behaviour  -  Psychological disorders  -  Self concept  -  Children  -  Boys
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد مصر
المقدمة: السلوك الجنسي للأطفال، مثل كل مهارات النمو الأخرى، يتطور مع مرور الوقت، كما أن العديد من السلوكيات تكون طبيعية للأطفال في أعمار معينة. من ناحية أخرى، هناك بعض السلوكيات الجنسية التي ينبغي أن تشعرنا بالقلق، وينبغي عدم تجاهلها أو النظر إليها على أنها من قبيل اللعب الطفولي. وهناك سلوكيات جنسية أخرى هي أكثر خطورة ويمكن أن تشكل خطرًا على الطفل. الطفل الذي يعاني من اضطراب الذاتوية تظهر لديه، كسائر الأطفال، رغبات جنسية ولكن دائمًا ما يحدث خلط بين بعض سمات الذاتوية لدى الطفل والسلوك الجنسي. هدف الدراسة: معرفة أنماط السلوك الجنسي للأطفال الذكور الذين يعانون من اضطراب الذاتوية. المنهجية: المعرفة أنماط السلوك الجنسي للأطفال الذكور الذين يعانون من اضطراب الذاتوية. فلقد تم أختيار 30 طفلا من الأطفال الذكور الذين تتراوح أعمارهم من 2- 6 سنوات الذين يعانون من اضطراب الذاتوية بالإضافة إلى 30 طفلا من الأطفال العادية من نفس العمر والجنس والخلقية الاجتماعية ولقد تم أخذ التاريخ الطبي الكامل مع التركيز على البيانات الاجتماعية والديموغرافية بالإضافة إلى العمر عند بداية ظهور أعراض الذاتوية، وتم عمل فحص إكلينيكي شامل مع التركيز على الفحص الكامل للجهاز العصبي وتم تحليل الطبقة الاجتماعية عن طريق مقياس عبد العزيز الشخص وتم تقييم شدة اضطراب الذاتوية عن طريق استخدام GARS وتم إجراء مسح للكشف عن السلوكيات الجنسية عن طريق استبيان مصمم للكشف عن السلوك الجنسي وهو استبيان (CSBI). النتيجة: لقد وجد خلال استبيان السلوك الجنسي أن مجمل السلوك الجنسي كان موجودًا في 70% من الأطفال الذين كانوا يعانون من الذاتوية وكان موجودًا في 50% من أقرانهم أيضًا ولم يوجد فارق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين. السلوك الجنسي النمائي كان موجودًا في 66.7% من الأطفال الذين كانوا يعانون من الذاتوية وكان موجودًا في 30% من أقرانهم أيضًا ووجد فارق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين. حيث كان أكثر لدى الأطفال الذين كانوا يعانون من الذاتوية. في الاستبيان البنود المتعلقة بالإعتداء الجنسي كان موجودًا في 40% من الأطفال الذين كانوا يعانون من الذاتوية وكان موجودًا في 63% من أقرانهم أيضًا ولا يوجد فارق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين. الخلاصة: السلوك الجنسي النمائي كان أكثر لدى الأطفال الذين كانوا يعانون من الذاتوية. الذاتوية وهذا ربما يرجع إلى السلوك الجنسي داخل الأسرة والتعرض أكثر للعري وللجنس بين البالغين. (الملخص المنشور)
Background: There is minimal understanding of the sexual knowledge, attitudes and behaviors in individuals with Autistic Disorder due to neglect of the topic in the literature. Aim: The aim of the study is to estimate the difference in sexual behavior among children with Autistic Disorder and their chronological age peers. Methodology: It is a case control study included male children, aged 2-6 years, with Autistic Disorder; the sample of children was studied during a full calendar year from May 2011 till May 2012. The Sample collected during the year was 50 children; Only 30 children’s parents consented to participate in the study. Matching number of chronologically matched peers of same age, sex and social background were recruited as controls. All the study population was subjected to proper history taking, Assessment of Autistic Disorder was done by using DSM- IV and assessing its severity was done by GARS. The social score was calculated using El Shaks scale. Assessment of sexual behavior was done by using Child Sexual Behavior Inventory (CSBI) Results: There was no significant difference between children with Autistic Disorder and controls in CSBI. There was significant difference between them in DRSB as it was higher in children with Autistic Disorder. There was no significant in SASI between them. Conclusion: The developmentally related sexual behavior was more in children who have Autistic Disorder which may be related to family sexuality, greater exposure than that of the average child to nudity and adult sexuality. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Abdel Baki, Olweya.. (2013). Patterns of sexual behavior in male children with autistic disorder . Journal of Childhood studies. Vol. 16, No. 61, October-December 2013. pp. 1-4 تم استرجاعه من search.shamaa.org .