البحث المتقدم
     

الإبداع الإداري لدى القيادات الأكاديمية مدخل لتنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية : تصور مقترح

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26012
المؤلف عزوز، رفعت عمر. أصول التربية، كلية التربية، جامعة قناة السويس، العريش
متغيرات العنوان Management innovation at the entrance of academic leaders for the development of intellectual capital Egyptian universities :Cooperative proposal [Article]
الصفحات ص ص. 75-134
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 91، يوليو 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الابداع  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  رؤساء الجامعات  -  الجامعات  -  ادارة الجامعة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
على الرغم من سعي الحكومة المصرية إلى تطوير التعليم الجامعي، إلا أنّها ما زالت تعاني من العديد من المشكلات، وأوجه القصور التي تستوجب تطوير إدارة رأس المال الفكري في ضوء تنمية الإبداع الإداري لدى القيادات الأكاديمية، لأن رأس المال الفكري يلعب دورا هاما في جعل الأصول غير المادية ميزة تنافسية من خلال تدعيم الإمكانيات والطاقات البشرية، ومساعدتهم على اكتشاف وتدفق إمكانياتهم المحتملة. من هنا هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية في ضوء مدخل الإبداع الإداري لدى القيادات الأكاديمية، وذلك من خلال تحديد متطلبات تنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية، وتحديد آليات لتنميته وتسليط الضوء على كيفية اكتشاف وتدعيم القدرات المعرفية للأفراد في الجامعات المصرية. إتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع البيانات والمعلومات المتوافرة حول موضوع الدراسة ومعالجتها والخروج منها باستنتاجات تفيد في التوصل إلى حلول واقعية للمشكلة من خلال التوّصل إلى وضع تصور مقترح لتنمية رأس المال الفكري يقوم على تقديم نموذج علمي لما ينبغي أن تكون عليه الجامعات المصرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عزوز، رفعت عمر.. (2014). الإبداع الإداري لدى القيادات الأكاديمية مدخل لتنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية : تصور مقترح. مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 91، يوليو 2014. ص ص. 75-134 تم استرجاعه من search.shamaa.org .