البحث المتقدم
     

إستخدام التعلم المستند الى المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio كأداة بديلة في تقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26002
المؤلف منصور، سامي عباس. مملكة البحرين
متغيرات العنوان Using project-based learning and E-portfolio as an alternative tool in the evaluation of primay school students [Article]
الصفحات ص ص. 271-328
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 89، إبريل 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مشاريع الطلاب  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  طرائق التقييم  -  تقييم الطلاب  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تمثّل الهدف الرئيسي من هذه الدراسة في وضع تصور واضح لكيفية استعمال التعلم القائم على المشروع وسجلات الإنجاز الإلكتروني كأداة بديلة لتقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ بهدف تعزيز هذه الممارسات الإيجابية في التعليم بما يعين المعلمين على توظيفها بشكل صحيح بالاستفادة من تبادل الخبرات بين المعلمين، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية: 1) ما الخطوات والمراحل التي تمر بها عملية تطبيق التعلم القائم على المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني؟ 2) ما الميزات والسلبيات التي تواجه كلا من المعلم والطالب وولي الأمر أثناء تطبيقها؟ 3) ما مدى رضا أولياء الأمور والطلاب عن استعمال التعلم القائم على المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني كأداة بديلة للتقويم في المرحلة الابتدائية؟ خلصت الدراسة إلى ما يلي: عامل الزّمن وقصر الوقت المتاح كان هو التحدّي الأبرز الذي واجه عملية تطبيق البرنامج، بالإضافة إلى حداثة استعمال سجل الإنجاز الإلكتروني لا سيما ما يخص الموقع الذي لا يدعم اللغة العربية بشكل كبير، هذا إلى جانب أن المواد المتوافرة حول سجل الإنجاز الإلكتروني كلها بغير اللغة العربية، وهو ما شكل صعوبة بالنسبة للمعلم من جهة، حيث تطلب الأمر ترجمة الإرشادات الأساسية لكيفية استعماله. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منصور، سامي عباس.. (2014). إستخدام التعلم المستند الى المشروع وسجل الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio كأداة بديلة في تقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية . مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 89، إبريل 2014. ص ص. 271-328 تم استرجاعه من search.shamaa.org .