البحث المتقدم
     

دراسة مشكلات التدريب الميداني للطلاب/ المعلمين شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية : دراسة ميدانية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24943
المؤلف شريف، سناء عبد الجليل رمضان. مناهج وطرق تدريس التربية الفنية، قسم العلوم النفسية والتربوية، كلية التربية النوعية، جامعة الإسكندرية
الصفحات ص ص. 349-384
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 22، ع. 2، ج. 1، أبريل 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريب  -  حل المشكلات  -  المعلمون الطلاب  -  الدراسات الميدانية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إنطلقت هذه الدراسة بعد ملاحظة القصور في أداء الطالب المعلم الذي يتدرب ببرنامج التدريب الميداني في كلية التربية النوعية في جامعة الاسكندرية، والقصور في أساليب التقييم والإشراف والمتابعة، بالإضافة إلى وجود صعوبات تواجه الطالب المعلم وتؤثر في أدائه. من هنا هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الصعوبات التي تواجه الطالب المعلم في التربية الفنية في برنامج التدريب الميداني، والكشف عن درجة الفروق في متوسطات تقديرات العينة لدور كل من (برنامج التربية الميدانية والمشرف الأكاديمي ومدرس التدريب والمعلم المتعاون) في إعداد الطالب المعلم بالتربية الفنية. إستخدم المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على دراسة الظاهرة كما توجد في الواقع، وقد تمّ توزيع استبانة خاصة بهدف التوصل إلى وضع رؤية مستقبلية مقترحة قد تسهم في التغلب على المشكلات التي تواجه الطلاب المعلمين وكذلك المساهمة في إعدادهم للتدريب الميداني إعدادا جيدا. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شريف، سناء عبد الجليل رمضان.. (2014). دراسة مشكلات التدريب الميداني للطلاب/ المعلمين شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية : دراسة ميدانية. مجلة العلوم التربوية. مج. 22، ع. 2، ج. 1، أبريل 2014. ص ص. 349-384 تم استرجاعه من search.shamaa.org .