البحث المتقدم
     

إتجاهات معلمات المجال العلمي للحلقة الاولى من التعليم الأساسي قبل الخدمة وأثنائها نحو إستراتيجية التعليم التعاوني في "منطقة الظاهرة، سلطنة عمان"

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 009205
المؤلف اليماني، إبراهيم. المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد، كلية التربي، عبري، سلطنة عمان.
المؤلف الاضافي الدبسي، أحمد. المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك، كلية التربية، سلطنة عمان.
الصفحات ص ص. 184-214
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 1، يونيو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية بعبري (سلطنة عمان)  -  برامج الخبرة العملية  -  التعليم الاساسي  -  طرائق التدريس  -  الظاهرة (سلطنة عمان: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
إظهار دور كلية التربية في إعداد معلمات المجال العلمي وكشف أثر الخبرات التدريسية لتنفيذ استراتيجية التعلم التعاوني. وذلك من خلال الكشف عن أسس ومكونات التعلم التعاوني لدى معلمات المجال العلمي في التعليم الأساسي قبل الخدمة وفي أثنائها، وتحديد المستوى العلمي وقدرات المعلمات على امتلاك مهارات تقويم أو وسائل قياس تنفيذ استراتيجية التعلم التعاوني. كما يتم إظهار علاقة بين المناهج التعليمية المقررة للتلاميذ ومواكبتها لاستراتيجيات التعلم التعاوني. ضمت العينة طالبات السنة الرابعة معلمات مجال علمي وعددهن 124 طالبة، ومعلمات هذا المجال في مدارس منطقة الظاهرة لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى وعددهن 55 وتزيد خبراتهن عن أربع سنوات في سلطنة عمان. استخدمت أداة الاستمارة، من خلال النتائج تم استخلاص التأثير الإيجابي الواضح الذي تلعبه برامج كلية التربية التي تعنى بإعداد معلمات المجال العلمي فيما يتعلق بالمناهج وطرق التدريس وحصراً استراتيجية التعلم التعاوني، وهذا التأثير الإيجابي يطال تحديداً إعداد الطالبات المعلمات وبالتالي هذه البرامج متوافقة مع برامج وأهداف وزارة التربية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
اليماني، إبراهيم.. (2007). إتجاهات معلمات المجال العلمي للحلقة الاولى من التعليم الأساسي قبل الخدمة وأثنائها نحو إستراتيجية التعليم التعاوني في "منطقة الظاهرة، سلطنة عمان" . المجلة العربية للتربية. مج. 27، ع. 1، يونيو 2007. ص ص. 184-214 تم استرجاعه من search.shamaa.org .