البحث المتقدم
     

رؤية مستقبلية لوحدة خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي : كلية العلوم والآداب للبنات بالنماص- جامعة الملك خالد نموذجا

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26614
المؤلف طه، سهام محمد أمر الله. أصول التربية، كلية العلوم والآداب للبنات، النماص، جامعة الملك خالد
الصفحات ص ص. 15-80
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 20، ج. 3، س. 6، أكتوبر 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية) كلية العلوم والآداب للبنات  -  الاستشراف التربوي  -  التخطيط التربوي  -  الخدمات الاجتماعية  -  علاقات المجتمع المحلي بالجامعة  -  المعايير الاكاديمية  -  جودة التعليم  -  الاعتماد (مؤسسات)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تسعى هذه الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية: 1) تحديد مجالات خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة والاعتماد. 2) التعرف على دور وحدة خدمة المجتمع في ربط الجامعة بالمجتمع والاستجابة لمتطلباته. 3) الوقوف على الإمكانات المادية المتاحة بكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص لإنشاء وحدة خدمة المجتمع بالكلية. 4) الوقوف على الإمكانات البشرية المؤهلة من (أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم، وإداريات) لتفعيل نشاطات وحدة خدمة المجتمع في الكلية. 5) التعرف على أهم المعوقات التي قد تحول دون إنشاء وحدة خدمة المجتمع في الكلية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي حيث تقوم على وصف وتحليل مجتمع كلية العلوم والآداب للبنات بالنماص، للوقوف على آليات إنشاء وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية. إستخدمت الدراسة الأدوات التالية: إستمارة تجميع بيانات للتعرف على الإمكانات المادية والبشرية لدى عينة من 40 عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص- جامعة الملك خالد. تمّ التوصل إلى وضع تصور مستقبلي لوحدة خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة والاعتماد في كلية العلوم والآداب للبنات بالنماص. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
طه، سهام محمد أمر الله.. (2014). رؤية مستقبلية لوحدة خدمة المجتمع في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي : كلية العلوم والآداب للبنات بالنماص- جامعة الملك خالد نموذجا. مجلة الطفولة والتربية. ع. 20، ج. 3، س. 6، أكتوبر 2014. ص ص. 15-80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .