البحث المتقدم
     

التدريس المصغر كأسلوب لتنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمات الروضة واتجاهاتهن نحو استخدام الحاسب الآلي في التعلم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26600
المؤلف نصار، حنان محمد عبد الحليم. مناهج الطفل، قسم رياض الأطفال، كلية التربية، جامعة كفر الشيخ
الصفحات ص ص. 77-148
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 20، ج. 1، س. 6، أكتوبر 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  التكنولوجيا  -  معلمو ما قبل الابتدائي  -  اتجاهات المعلمين  -  التدريس بمساعدة الحاسوب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام أسلوب التدريس المصغر في تنمية بعض المهارات التكنولوجية الخاصة (برنامج الرسام، برنامج البوربوينت، والبرمجيات التعليمية) لدى معلمات الروضة، وتوظيفها في تقديم أنشطة تربوية للأطفال. بالإضافة إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين تحسن المهارات لدى معلمات الروضة، واتجاهاتهن نحو استخدام الحاسب الآلي في تعلم الطفل. إتبعت الدراسة المنهج التجريبي ذا التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وبطريقة القياس (القبلي- البعدي). أما أدوات الدراسة فقد شملت ما يلي: 1) قائمة المهارات التكنولوجية لمعلمة الروضة، 2) برنامج المهارات التكنولوجية باستخدام أسلوب التدريس المصغر. 3) بطاقة الملاحظة للمهارات التكنولوجية لمعلمة الروضة. 4) مقياس اتجاهات المعلمات نحو تعليم وتعلم الأطفال باستخدام الحاسب الآلي. تمّ اختيار عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال للغات التجريبية بكفر الشيخ وعددهن 15 معلمة. بيّنت النتائج أنّه يوجد تقدم أحرزته معلمات الروضة في المهارات التكنولوجية بعد تطبيق البرنامج التدريبي باستخدام التدريس المصغر ويمكن تفسير تلك النتيجة بأن أنشطة البرنامج المقدّمة باستخدام التدريس المصغر أثرت في تنمية المهارات التكنولوجية وخاصة في استخدام الحاسب الآلي في تعليم وتعلم طفل الروضة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نصار، حنان محمد عبد الحليم.. (2014). التدريس المصغر كأسلوب لتنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمات الروضة واتجاهاتهن نحو استخدام الحاسب الآلي في التعلم . مجلة الطفولة والتربية. ع. 20، ج. 1، س. 6، أكتوبر 2014. ص ص. 77-148 تم استرجاعه من search.shamaa.org .