البحث المتقدم
     

الآثار الإجتماعية للتعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26585
المؤلف حميدات، محمود أحمد. جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي الشريجه، محمد مطير. وزارة التربية الكويتية.
الشرعة، ناصر إبراهيم. جامعة البلقاء التطبيقية.
الصفحات ص ص. 207-238
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 18، س. 6، أبريل 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  اتجاهات المعلمين  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الجامعات  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الآثار الاجتماعية للتعليم الإلكتروني، وذلك من خلال استطلاع وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس في كليتي الحصن وإربد الجامعية بلغت 160 عضو هيئة تدريس، ولتحقيق هدف الدراسة طور الباحثون استبانة تكونت من 20 فقرة موزعة على مجالين هما الآثار الإيجابية والآثار السلبية، وبعد التأكد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على أفراد العينة. وقد أظهرت النتائج أن الآثار الإيجابية والسلبية قد حصلت على درجة تقدير متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مجالات الأداة تعزى لمتغيرات الجنس أو الكلية أو سنوات الخبرة. وخلصت الدراسة إلى وضع مجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)
This study aimed to reveal the social effects of e-learning, through a survey point of view a sample of the faculty members in a Husoun and Ibrid University collage amounted to 160 faculty member, and to achieve the goal of the study researcher developed a questionnaire consisted of 20 items distributed on two areas, the positive effects and negative effects, and after making sure of sincerity and persistence have been applied to the sample. The results showed that the positive and negative effects have got a medium degree of estimation. The results also showed a lack of statistically significant differences on the areas of the tool due to gender, college or years of experience. The study concluded that a set of recommendations. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حميدات، محمود أحمد.. (2014). الآثار الإجتماعية للتعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية . مجلة الطفولة والتربية. ع. 18، س. 6، أبريل 2014. ص ص. 207-238 تم استرجاعه من search.shamaa.org .