البحث المتقدم
     

علاقة تكنولوجيا التعليم والمعلومات في زيادة البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية : دراسة ميدانية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26553
المؤلف العنزي، أحمد محمد. كلية التربية الأساسية، قسم تكنولوجيا التعليم
الصفحات ص ص. 147-204
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 16، س. 5، أكتوبر 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  تكنولوجيا المعلومات  -  الابحاث العلمية  -  الابحاث التربوية  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الدراسات الميدانية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة تطبيقات أدوات تكنولوجيا التعليم والمعلومات في تحسين أداء البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من خلال إدراك العلاقة بين استخدام تطبيقات تكنولوجيا التعليم والمعلومات في كلية التربية الأساسية، وزيادة القدرة على البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس. أسفرت الدراسة عن العديد من النتائج حيث يمكن إيجازها في الآتي: ملاحظة وجود ارتفاع جيد للغاية في آراء أعضاء هيئة التدريس الذين يحرصون على استخدام أدوات تكنولوجيا التعليم والمعلومات، أما فيما يتعلق في حرص الهيئة على نشر الوعي بأهمية تكنولوجيا التعليم والمعلومات لأعضاء هيئة التدريس، فيلاحظ وجود ارتفاع جيد في تلك الإجابات. كما أظهرت النتائج فيما يخص وجود خطة واضحة للتدريب على تطبيقات تكنولوجيا التعليم والمعلومات وضعا سلبيا للغاية، وأيضا انخفاضا واضحا للنتائج المرتبطة بإجراءات التحديث الدوري لأدوات تكنولوجيا التعليم والمعلومات والوسائط التعليمية الأخرى التي تقوم بها الهيئة. وتظهر النتائج ارتفاعا كبيرا للغاية في اعتماد أعضاء هيئة التدريس على استخدام قواعد البيانات من خلال موقع إدارة مصادر التعلم بالهيئة، ووجود ارتفاع بشكل جيد لمساهمة تكنولوجيا التعليم والمعلومات في الهيئة في تحسين مستويات البحث العلمي. في حين تشير النتائج إلى وجود انخفاض كبير للغاية في رضا أعضاء هيئة التدريس عن تطبيقات تكنولوجيا التعليم والمعلومات المطبقة بالهيئة وتأثيرها على الارتقاء بالبحث العلمي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، أحمد محمد.. (2013). علاقة تكنولوجيا التعليم والمعلومات في زيادة البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية : دراسة ميدانية. مجلة الطفولة والتربية. ع. 16، س. 5، أكتوبر 2013. ص ص. 147-204 تم استرجاعه من search.shamaa.org .