البحث المتقدم
     

الإتجاهات المستقبلية الحديثة شراكة المجتمع المدني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24174
المؤلف السمالوطي، إقبال. عميد سابق، المعهد العالي للخدمة الإجتماعية، القاهرة؛ رئيس، جمعية حواء المستقبل، عضو، مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات؛ أمين عام، الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار.
الصفحات ص ص. 279-294
المصدر مجلة العلوم التربوية .ع. خاص مؤتمر التعليم والثورة في مصر: رؤى وسياسات بديلة (11-13 نوفمبر 2013)
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مجتمع المستقبل  -  المشاركة  -  المجتمع المدني
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عرضت هذه الورقة لبعض الاتجاهات المستقبلية الحديثة لتطوير نظام التعليم في مصر. وقد تناولت محاور عدّة طالت سياسات تحقيق جودة هذا التعليم من خلال عرض برامج دعم جودة التعليم مثل: الإصلاح الشامل للمناهج ودمج تكنولوجيا المعلومات، الإصلاح المتمركز على المدرسة، وتحديث نظم الموارد البشرية والتنمية المهنية. هذا بالإضافة إلى برامج دعم كفاءة النظم الإدراية التي تشمل التأصيل المؤسسي للامركزية الإدارة على كل المستويات، واستكمال البنية التحتية لنظام المعلومات وإنشاء نظام فعال للمتابعة والتقويم وتحسين نظم بناء وصيانة المدارس. وقد ركّزت الورقة على أهمية إشراك المجتمع المدني مع الحكومة المصرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السمالوطي، إقبال.. (2013). الإتجاهات المستقبلية الحديثة شراكة المجتمع المدني . مجلة العلوم التربوية .ع. خاص مؤتمر التعليم والثورة في مصر: رؤى وسياسات بديلة (11-13 نوفمبر 2013). ص ص. 279-294 تم استرجاعه من search.shamaa.org .