البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتطبيق الإدارة الإلكترونية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير جودة التعليم : دراسة ميدانية على محافظة القاهرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24134
المؤلف لاشين، محمد عبد الحميد. الإدارة التعليمية والتربية المقارنة، كلية التربية، جامعة بني سويف
المؤلف الاضافي محمد، محمد ماهر الحمار. الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة، معهد القاهرة العالي، المقطم.
الصفحات ص ص. 215-265
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 3، يوليو 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادارة المدرسية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  مدارس التربية الخاصة  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  المعايير  -  جودة التعليم  -  الدراسات الميدانية  -  القاهرة (مصر: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إستهدفت الدراسة وضع تصور مقترح لتطبيق الإدارة الإلكترونية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر، من خلال تعرف الواقع الفعلي للإدارة الحالية ومتطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، الذي يهتم بوصف الجوانب المتنوعة للإدارة المدرسية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تمّ استخدام استبانة هدفت على تعرف الوظائف والأهداف الناتجة من تطبيق الإدارة الإلكترونية ومعرفة المتطلبات والمعوقات التي تحول دون تطبيق نظام الإدارة الإلكترونية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. طبقت على عينة مؤلفة من 68 فردا من الإداريين والمعلمين في ثلاث مدارس بالقاهرة تم اختيارهم بطريقة عشوائية. في ضوء تحليل النتائج تمّ استخلاص عناصر التصور المقترح لتطبيق لإدارة الإلكترونية وآليات تنفيذها كما يلي: وضع الخطط التأسيسية، تجهيز البنية التحتية، تطوير التنظيم الإداري للمدارس، التدريب والتوعية للقيادات الإدارية والمعلمين والمستفيدين، تقديم أمن وحماية المعلومات في الإدارة الإلكترونية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
لاشين، محمد عبد الحميد.. (2013). تصور مقترح لتطبيق الإدارة الإلكترونية بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير جودة التعليم : دراسة ميدانية على محافظة القاهرة. مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 3، يوليو 2013. ص ص. 215-265 تم استرجاعه من search.shamaa.org .