البحث المتقدم
     

المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلبة كلية العلوم والآداب بشروة بجامعة نجران في ضوء بعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24119
المؤلف الخزاعلة، عبد الله عقلة مجلي. قسم التربية ورياض الأطفال، كلية العلوم والآداب بشروة، جامعة نجران، نجران، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 119-154
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 2، أبريل 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة نجران (السعودية)كلية العلوم والآداب  -  المشكلات التربوية  -  الطلاب الجامعيون  -  نجران (السعودية)  -  شرورة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أهم المشكلات الأكاديمية التي يواجهها طلبة كلية العلوم والآداب بشرورة بجامعة نجران، ومعرفة أثر كل من السنة الدراسية، والتخصص، والجنس، في درجة الشعور بهذه المشكلات لتقديم التوصيات المناسبة لمعالجة هذه المشكلات أو الحد منها قدر الإمكان لكي يستطيع الطالب تلقي تعليمه على أتم وجه. تكونت العينة من 295 طالبا وطالبة من الطلاب المسجلين بكلية العلوم والآداب بشرورة بجامعة نجران للعام الدراسي 1433\1434 ه، وقد تمّ إعداد استبيان خاص لتحديد المشكلات الأكاديمية التي تواجه الطلبة. بعد عرض المشكلات الأكاديمية كما يراها الطلبة أنفسهم تمّ التوصل إلى النتائج التالية: 1) لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في انتشار المشكلات الأكاديمية بين طلبة كلية العلوم والآداب تعزى للتخصص (علمي، إنساني). 2) هناك تشابه كبير بين ترتيب المشكلات الأكاديمية الرئيسية لدى الطلبة الذكور والإناث، حيث اخذت بعض المشكلات نفس الترتيب وهي: المشكلات المتعلقة بمجال المقررات الدراسية، وتلك المتعلقة بمجال الاختبارات، وبمجال الإرشاد الأكاديمي، وغيرها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخزاعلة، عبد الله عقلة مجلي.. (2013). المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلبة كلية العلوم والآداب بشروة بجامعة نجران في ضوء بعض المتغيرات . مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 2، أبريل 2013. ص ص. 119-154 تم استرجاعه من search.shamaa.org .