البحث المتقدم
     

إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التنافسي كمدخل لتحسين الأداء في مجال تشكيل الحلى المعدني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18157
المؤلف فوزي، ياسر محمود. أستاذ، المناهج وطرق تدريس التربية الفنية، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان
المؤلف الاضافي أحمد، خالد أبو المجد. أستاذ، أشغال المعادن، قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.
الصفحات ص ص. 299-342
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 1، ج. 1، يناير 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المنافسة  -  طرائق التدريس  -  الاداء  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل مقومات التعلم التنافسي من منطلق العمليات الأدائية والمهارات التنافسية خلال بناء استراتيجية مقترحة لتحسين الأداء في مجال تشكيل الحلى المعدني، بالإضافة إلى تحديد فاعلية هذه الاستراتيجية المقترحة في تحسين الأداء في مجال تشكيل الحلى المعدنية. إقتصرت إجراءات التجريب بالدراسة على عينة ممثلة لمجموعة واحدة قوامها 25 طالبا وطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية الفنية-جامعة حلوان. تمّ اتباع المنهج الوصفي التحليلي عند دراسة وتحليل مقومات التعلم التنافسي، كما اتبع إجراءات المنهج التجريبي عند إجراء التطبيقات الميدانية. ويمكن تلخيص نتائج الدراسة على النحو التالي: 1) قدم كل طالب ملفا يتضمن محاولاته التصميمية-البيانات والمعلومات التي تمّ جمعها وتوثيقها. 2) قدم كل طالب عملا فنيا ارتبط بتقديم: مفهوم- وإشكالية- ومنطلق اعتمد عليه خلال عمليات التصميم والتنفيذ، وارتبط بالتنافس الفردي في ظل العمل مع مجموعة تتعاون فيما بينها للتنافس مع طلاب المجموعات الأخرى. 3) أثبت النموذج نموا في قدرة الطلاب على تحسين الأداء من خلال ما تمّ من تطبيق لمعايير المهارات التنافسية على نحو إيجابي بين طلاب كل مجموعة. 4) إرتباط مواقف التعلم التنافسي بالتأكيد على عمليات التفكير الإبداعي التي مارسها الطلاب من منطلق التعاون الذي يشحذ التنافس الإيجابي بين الطلاب. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فوزي، ياسر محمود.. (2013). إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التنافسي كمدخل لتحسين الأداء في مجال تشكيل الحلى المعدني . مجلة العلوم التربوية. مج. 21، ع. 1، ج. 1، يناير 2013. ص ص. 299-342 تم استرجاعه من search.shamaa.org .