البحث المتقدم
     

استخدام طلبة الصف الثاني عشر لوسائط الإعلام الاجتماعي الإلكتروني وأثره في جوانب حياتهم الاجتماعية والأخلاقية والنفسية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26063
المؤلف عبد الوهاب، سميرة محمد. اختصاصي تربوي، دولة الكويت
المؤلف الاضافي المرسي، محمد رشدي. دولة الكويت.
الصفحات ص ص. 10-55
المصدر عالم التربية. ع. 45، ج. 3، س. 15، يناير 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات شبكات المعلومات  -  وسائل الاعلام الجماهيري  -  الخصائص الاجتماعية  -  العوامل النفسية  -  التربية الاخلاقية  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تكمن مشكلة هذه الدراسة في استخدام النشء والطلبة لوسائط الإعلام الاجتماعي الإلكتروني وإقبالهم المتزايد عليها وما يترتب عليهم من آثار اجتماعية وأخلاقية ونفسية عبر ما يتم تداوله من خلال هذه الوسائط من برامج حوارية ومحادثات ورسائل إلكترونية وصور ومشاهد وغيرها، وتسليط الضوء على تأثير هذه الوسائط الإلكترونية على طلبة الصف الثاني عشر بدولة الكويت، وتعرف آثارها الاجتماعية والأخلاقية والنفسية لهم. تمّ استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يمثل المنهج المرتبط بظاهرة معينة بهدف وضعها وتفسيرها وذلك من خلال تطبيق استبانة خاصة وزّعت على عينة من 1199 طالبا وطالبة من طلاب الصف الثاني عشر بمراحل التعليم العام بدولة الكويت بمختلف المناطق التعليمية. بيّنت النتائج أن الاتصال من خلال الأنترنت ساعد على استثمار أوقات فراغ الشباب، في حين تبيّن أثر استخدام الأنترنت السلبي على الجانب الأخلاقي، كما أن هناك علاقة طردية بين إدمان الأنترنت والشعور بالاكتئاب، والعزلة الاجتماعية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الوهاب، سميرة محمد.. (2014). استخدام طلبة الصف الثاني عشر لوسائط الإعلام الاجتماعي الإلكتروني وأثره في جوانب حياتهم الاجتماعية والأخلاقية والنفسية . عالم التربية. ع. 45، ج. 3، س. 15، يناير 2014. ص ص. 10-55 تم استرجاعه من search.shamaa.org .