البحث المتقدم
     

رؤية مستقبلية لتطوير المعلم مهنيا في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26051
المؤلف الهنشري، نجاة علي علي. كلية التربية، جامعة طرابلس؛ دكتوراه،قسم أصول التربية، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة
الصفحات ص ص. 445-491
المصدر عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التطوير المهني  -  اعداد المعلمين  -  الاهتمامات العالمية  -  مجتمع المستقبل
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى الآتي: 1) تعرّف مفهوم التنمية المهنية للمعلم، وأهدافها، وأهميتها ومجالاتها. 2) الكشف عن دور المعلم في تفعيل العملية التعليمية. 3) الوقوف على الاتجاهات العالمية المعاصرة في التنمية المهنية للمعلمين. إستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بهدف الخروج برؤية مستقبلية مقترحة يمكن أن تسهم في تحسين برامج التنمية المهنية للمعلمين في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. حيث تمّ تحديد منظومة إجرائية تساعد في تحديد وبلورة استراتيجية وطنية لتطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين تتمثل في: إقامة مؤتمر تربوي دولي يساعد في الوقوف على آراء الخبراء والمتخصصين، وفي الاطلاع على المعارف والمعلومات؛ تكوين هيئة وطنية تعهد إليها مسؤولية التخطيط للتدريب أثناء العمل، ووضع سياساته وتحديد آلية تنفيذه، وطرق تقويمه؛ إنشاء معهد وطني لتخطيط التعليم والتدريب يهتم بالتخطيط والتطوير والبرمجة العلمية المنطلقة من الواقع الاجتماعي، والاحتياجات الفعلية للمجتمع والمعلم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الهنشري، نجاة علي علي.. (2014). رؤية مستقبلية لتطوير المعلم مهنيا في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة . عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014. ص ص. 445-491 تم استرجاعه من search.shamaa.org .