البحث المتقدم
     

استحداث تقنيات فنية بخامات مستهلكة وفقا لمفهوم الدافعية والتحفيز في مجال مداخل الأشغال الفنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26049
المؤلف محمد، منال سيد أحمد. الأشغال الفنية، قسم الرسوم والفنون، كلية التصاميم والفنون، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 379-403
المصدر عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الفنية  -  دافعية الطلاب  -  الحوافز
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتلخص مشكلة هذه الدراسة في مدى إمكانية استحداث تقنيات فنية بخامات مستهلكة صناعية ومتنوعة لتطوير أداء التشكيل الفني في تدريس مادة الأشغال الفنية وفقا لمفهوم الدافعية والتحفيز وبشكل مباشر مع الخامات. إتبعت هذه الدراسة الإطار النظري وفيه دراسة لمفهوم الدافعية والتحفيزية في إطار التعلم النشط وأيضا دراسة لمفهوم الأشغال الفنية المعاصرة. أما في الجانب العلمي التطبيقي فيتبع المنهج التجريبي، ويشمل وحدة تدريسية في مجال مدخل الأشغال الفنية يتم تطبيقها على عينة من طالبات المستوى الرابع والخامس بقسم الرسم والفنون قوامها 15 طالبة. بناء على النتائج التجريبية على الخامة بشكل مباشر تشير النتائج إلى تطور ملحوظ في الأداء والتشكيل وقد كان من أهم ما لوحظ في الأداء سرعة الاستجابة من الطالبات نتيجة التشجيع المستمر وحثهن على الاستمرار وكثرة التساؤلات عن الأساليب الأكثر تعقيدا بنفس الخامة وقد كان من الاستجابات ما أكد استمرار العمل حتى إنهاء المشغولة بشكل متكامل. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، منال سيد أحمد.. (2014). استحداث تقنيات فنية بخامات مستهلكة وفقا لمفهوم الدافعية والتحفيز في مجال مداخل الأشغال الفنية . عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014. ص ص. 379-403 تم استرجاعه من search.shamaa.org .