البحث المتقدم
     

فاعلية وحدة تعليمية مقترحة عن التعلم الإلكتروني في تنمية الوعي الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات تخصص اللغة العربية بالبرنامج العام للدبلوم التربوي بجامعة الطائف

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26044
المؤلف حسن، حنان أحمد زكي. قسم المناهج وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي خصاونه، نجوى أحمد سليم. قسم المناهج وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 77-121
المصدر عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الطائف (السعودية)  -  الفعالية التربوية  -  البرامج التدريسية  -  التعلم الالكتروني  -  المعلمون الطلاب  -  معلمو اللغات  -  اللغة العربية  -  الدبلوم  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحددت مشكلة هذه الدراسة في محاولة معرفة مدى فاعلية تدريس وحدة تعليمية مقترحة عن التعلم الإلكتروني في تنمية الوعي الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات ببرنامج الدبلوم العام التربوي بكلية التربية جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية. ذلك من خلال تحديد أهم المعارف والمعلومات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني، واللازم إكسابها للطالبات ببرنامج الدبلوم العام التربوي. إتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي بالإطلاع على الأدبيات، والمنهج شبه التجريبي لقياس فعالية الوحدة المقترحة. إشتملت عينة الدراسة على 62 طالبة معلمة من طالبات برنامج الدبلوم التربوي كلية التربية جامعة الطائف في الفصل الدراسي الثاني للعام 1433-1434 ه. إعتمدت الدراسة على الأدوات التالية: البرمجية التعليمية المحوسبة عن (التعلم الإلكتروني)، مقياس الوعي الإلكتروني، وتمثل في قياس: الجانب المعرفي من خلال اختبار تحصيلي، والجانب الوجداني من خلال مقياس الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني. إتضح من خلال النتائج التباين والتغير الواضح في نسب توجهات الطالبات محل العينة نحو التعلم الإلكتروني في نتائج المقياس البعدي وذلك بعد تطبيق الوحدة الإلكترونية المقترحة على الطالبات تخصص اللغة العربية وتشير هذه الفروق الواضحة في النسب المئوية إلى نجاح الوحدة الإلكترونية المقترحة في لفت انتباه الطالبات وتحسين توجهاتهم نحو مزيد من الاهتمام والتشجيع على استخدام التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسن، حنان أحمد زكي.. (2014). فاعلية وحدة تعليمية مقترحة عن التعلم الإلكتروني في تنمية الوعي الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات تخصص اللغة العربية بالبرنامج العام للدبلوم التربوي بجامعة الطائف . عالم التربية. ع. 45، ج. 2، س. 15، يناير 2014. ص ص. 77-121 تم استرجاعه من search.shamaa.org .