البحث المتقدم
     

الفصول الافتراضية وتكاملها مع نظام إدارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد (Blackboard)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14019
المؤلف السلوم، عثمان بن إبراهيم. وكيل عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد للشئون الإدارية والمالية، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص.111-127
المصدر مجلة دراسات المعلومات. ع. 11، مايو 2011
الواصفات جامعة الملك سعود (السعودية)  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
تدرس هذه الدراسة إعطاء تعريف وتصور دقيق للفصول الافتراضية بوصفها مكونا من مكونات التعلم الإلكتروني. وتبحث الدراسة الفروق المختلفة بين أنظمة الفصول الافتراضية المختلفة من حيث تكاملها مع أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني. وقد تمت مقارنة برامج وأدوات الفصول الافتراضية من حيث درجة تكاملها مع نظام بلاك بورد blackboard المستخدم في جامعة الملك سعود. وقد توصلت الدراسة إلى إمكانية تكامل الأنظمة التالية Adobe Connect وElluminate وSaba وWebEx وأخيرا نظام Wimba مع نظام بلاك بورد. وقد أوصت الدراسة باستخدام برنامج Elluminate كأفضل نظام يمكن أن يتكامل مع نظام إدارة التعلم الإلكتروني ثم بعد ذلك Webex، Wimba classroom، Adobi Connect وأخيرا Saba-centera حسب التسلسل. وهذه الحالة الخاصة عندما يكون نظام إدارة التعلم هو نظام بلاك بورد واللغة المفضلة هي اللغة العربية والاستضافة المحلية هي الهدف. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السلوم، عثمان بن إبراهيم.. (2011). الفصول الافتراضية وتكاملها مع نظام إدارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد (Blackboard) . مجلة دراسات المعلومات. ع. 11، مايو 2011. ص ص.111-127 تم استرجاعه من search.shamaa.org .