البحث المتقدم
     

درجة تأثير استخدام بعض نظم التراسل الالكترونية في حل مشكلات التربية العملية لدى طلاب كلية المعلمين، واتجاهاتهم نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14018
المؤلف سلامة، عبد الحافظ محمد. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص.85-110
المصدر مجلة دراسات المعلومات. ع. 11، مايو 2011
الواصفات التربية العملية  -  حل المشكلات  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين  -  اتجاهات الطلاب  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة فاعلية بعض أنظمة التراسل الإلكتروني في حل بعض مشكلات التدريب الميداني، وتنمية الاتجاه نحو استخدامها لدى طلاب كلية المعلمين، واشتملت العينة على 66 طالبا معلما من تخصصات اللغة الإنجليزية، والحاسب، واللغة العربية، والرياضيات. وأظهرت النتائج فاعلية استخدام البريد الإلكتروني والمحادثة في حل كثير من المشكلات والاستفسارات التي طرحها الطلاب، ومن أبرزها مشكلة توظيف التقنيات التعليمية، وتحضير الدروس اليومية، والتعاون مع مدير المدرسة ومعلميها. وأظهرت وجود اتجاهات إيجابيات لدى أفراد العينة نحو استخدام أنظمة التراسل الإلكتروني في برنامج التدريب الميداني، وفاعلية هذه الأنظمة في تغيير النمط التقليدي لهذا البرنامج، والتواصل والتفاعل المستمر بين الطلاب المعلمين والمسؤولين بالكلية، وخصوصية الاتصال، وارتياح العينة للتجربة، وحماسها لتطويرها وتشجيعها لتعميمها، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استخدام البريد الإلكتروني والمحادثة في حل بعض مشكلات التدريب الميداني لدى طلاب كلية المعلمين. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سلامة، عبد الحافظ محمد.. (2011). درجة تأثير استخدام بعض نظم التراسل الالكترونية في حل مشكلات التربية العملية لدى طلاب كلية المعلمين، واتجاهاتهم نحوها . مجلة دراسات المعلومات. ع. 11، مايو 2011. ص ص.85-110 تم استرجاعه من search.shamaa.org .