البحث المتقدم
     

الاتجاهات السيكوباتية نحو المجتمع وعلاقتها ببعض المتغيرات الدراسية لدى عينة من طلاب جامعة دمشق

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23659
المؤلف المنصور، غسان. كلية التربية، جامعة دمشق، سورية
متغيرات العنوان The relationship between psychopathic attitudes and some variables for a sample from Damascus university students [Article]
الصفحات ص ص. 109-132
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 12، ع. 3، 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة دمشق (سوريا)  -  الاضطرابات النفسية  -  سلوك الطلاب  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدف هذا البحث إلى الكشف عن العلاقة بين الاتجاهات السيكوباتية نحو المجتمع وما يتضمنه من أفراد وجماعات ومؤسسات.. وبعض المتغيرات الدراسية، وأثر كل من متغير الجنس والتخصص العلمي ومستوى التحصيل في هذه الاتجاهات، لدى عينة من طلبة جامعة دمشق بلغت 744 طالبًا وطالبة المسجلين في السنة الثالثة. وقد كشفت نتائج البحث عن أثر متغيرات الجنس والتخصص العلمي ومستوى التحصيل في اتجاهات عينة الدراسة من طلبة جامعة دمشق السيكوباتية نحو المجتمع. (الملخص المنشور)
This research aims at revealing the relationship between psychopathic attitudes and some variables such as gender, specialization, and achievement level variables, for a sample of 744 students (3rdyear) selected from different colleges at Damascus University. The findings were as follows: 1) There is a relationship between attitudes towards community and the sex variable. 2) There is a relation between attitudes towards community and the specialization variable. 3) There is a relation between attitudes towards community and the achievements variable. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المنصور، غسان.. (2014). الاتجاهات السيكوباتية نحو المجتمع وعلاقتها ببعض المتغيرات الدراسية لدى عينة من طلاب جامعة دمشق . مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 12، ع. 3، 2014. ص ص. 109-132 تم استرجاعه من search.shamaa.org .