البحث المتقدم
     

أثر التغذية المرتدة البصرية باستخدام الفيديو على تعلم السباحة لدى ذوي التحديات الحركية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15106
المؤلف أبو عيد، فالح سلطان فالح. كلية الاعلام، جامعة اليرموك، اربد، الأردن
متغيرات العنوان Impact of visual feedback using video to learn how to swim for the challenges of motor [Article]
الصفحات ص ص. 2097-2115
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 3، 2011
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات التغذية الراجعة  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس  -  التربية البدنية  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الاعاقة الجسدية  -  الطريقة البصرية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تعليمي في السباحة باستخدام التغذية المرتدة البصرية على المستوى المهاري في السباحة لدى ذوي التحديات الحركية، وقد اشتملت عينة الدراسة على 20 معاقا من ذوي التحديات الحركية من النادي الوطني للمعاقين حركيا في الزرقاء، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين إحداهما ضابطة باستخدام الطريقة الضابطة في تعلم مهارات السباحة والمجموعة الثانية تجريبية باستخدام الطريقة التقليدية بالإضافة إلى استخدام التغذية المرتدة البصرية في تعليم المهارات الأساسية في السباحة. كما استخدم الباحث برنامجا تعليميا من إعداده يهدف إلى تعليم أفراد العينة المهارات الأساسية في السباحة وإتقان سباحة الزحف على البطن وسباحة الظهر ، مدة البرنامج 24وحدة تعليمية بواقع 3 وحدات أسبوعيا وزمن الوحدة الواحدة 75 دقيقة، وتمت معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية(spss) لإجراء المعالجات التالية) الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار)ت (للفرق بين المتوسطات، إحصائيا معامل ارتباط بيرسون) وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمستوى المهاري في السباحة لدى أفراد المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدي، وكذلك أظهرت نتائج الدراسة فروقاً دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمستوى المهاري في السباحة لدى أفراد المجموعة التجريبية باستخدام التغذية المرتدة البصرية ولصالح القياس البعدي، كما أشارت نتائج الدراسة إلى ووجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي وذلك لصالح المجموعة التجريبية باستخدام التغذية المرتدة البصرية. ويوصي الباحث باستخدام أسلوب التغذية المرتدة البصرية لتعليم ذوي التحديات الحركية السباحة لما لها من أثر كبير على سرعة تعلم وإتقان المهارات الأساسية في السباحة وإجراء دراسات مشابهة على عينات أخرى من ذوي التحديات الحركية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو عيد، فالح سلطان فالح.. (2011). أثر التغذية المرتدة البصرية باستخدام الفيديو على تعلم السباحة لدى ذوي التحديات الحركية . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 3، 2011. ص ص. 2097-2115 تم استرجاعه من search.shamaa.org .