البحث المتقدم
     

تأثير برنامج تدريبي بالأثقال على تطوير القوة الانفجارية لدى طلاب كلية التربية الرياضية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15075
المؤلف خصاونة، كمال محمد. كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
متغيرات العنوان The effectiveness of weight training program on improving explosive power for student of Physical Education Faculty [Article]
الصفحات ص ص. 928-939
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 1، ج. ج 2011
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات برامج التدريب  -  التربية البدنية  -  الطلاب الجامعيون  -  الجامعات والكليات
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى تأثير برنامج تدريبي باستخدام الأثقال على القوة الانفجارية لدى طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك. تكونت عينة الدراسة من 40 طالبا من طلبة الكلية في جامعة اليرموك للعام الدراسي2009/2008 . استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة باتباع القياس القبلي البعدي. وقد خضعت المجموعة التجريبية للبرنامج التدريبي المقترح باستخدام الأثقال. إستغرق تطبيق البرنامج التدريبي باستخدام الأثقال ستة أسابيع، بمعدل ست وحدات تدريبية في الأسبوع. وتكونت اختبارات الدراسة من اختبارات لقياس القوة الانفجارية لدى عينة الدراسة من: (رمي كرة يد لأبعد مسافة، رمي كرة طبية خلفا 3 كغم من الثبات، الوثب العمودي لأعلى من الثبات، الوثب الطويل من الثبات، ثلاث حجلات على قدم الارتكاز من الثبات، قوة التصويب والارتداد مع الوثب، قوة التصويب والارتداد من الثبات). أظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج باستخدام الأثقال في تنمية القوة الانفجارية لدى طلاب الكلية في جامعة اليرموك. وأوصى الباحث باستخدام البرنامج التدريبي المقترح القائم على تمرينات الأثقال في تنمية القوة الانفجارية لدى لاعبي كرة اليد. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خصاونة، كمال محمد.. (2011). تأثير برنامج تدريبي بالأثقال على تطوير القوة الانفجارية لدى طلاب كلية التربية الرياضية . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 1، ج. ج 2011. ص ص. 928-939 تم استرجاعه من search.shamaa.org .