البحث المتقدم
     

تأثير أسلوبي التمرين المتوزع والمجتمع في تعلم مهارة الارسال بالكرة الطائرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15059
المؤلف عكور، أحمد أمين. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، اربد، الاردن
متغيرات العنوان The effect of distributed and clustered training styles on learning serve skill in volleyball [Article]
الصفحات ص ص. 579-601
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 1، ج. ب 2011
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  التربية البدنية  -  تنمية المهارات  -  طرائق التدريس  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف تأثير أسلوبي التمرين المتوزع والمتجمع في تعلم مهارة الإرسال بأنواعه المختلفة لدى طلبة كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك، وكذلك إلى معرفة الأسلوب الأفضل في تعلم أنواع الإرسال (المواجه من أسفل، من أعلى (التنس)، الساحق. واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من 60 طالبا من الذكور، مقسمين إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 20طالباً، من طلبة كلية التربية الرياضية المسجلين لمساق الكرة الطائرة. وامتدت فترة تطبيق البرنامج التدريبي للفترة من 2008/2/25 ولغاية 2008/4/14 في الصالة الداخلية لكلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن لكلا الأسلوبين )التمرين المتوزع والمتجمع( تأثيرا ايجابيا في تعلم مهارة الإرسال، وأفضلية أسلوب التمرين المتجمع في مهارة الإرسال من أسفل ومن الأعلى )التنس(، في حين كانت الأفضلية لصالح التمرين المتوزع في تعليم مهارة دقة الإرسال الساحق بالكرة الطائرة وأوصت الدراسة بضرورة استخدام كلا الأسلوبين في عملية التعليم الذي يتلاءم مع خصوصية كل مهارة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عكور، أحمد أمين.. (2011). تأثير أسلوبي التمرين المتوزع والمجتمع في تعلم مهارة الارسال بالكرة الطائرة . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 27، ع. 1، ج. ب 2011. ص ص. 579-601 تم استرجاعه من search.shamaa.org .