البحث المتقدم
     

تحليل آراء طلبة كليات التربية الرياضية نحو أساليب ومناهج التدريس لمساقات السباحة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15028
المؤلف الوديان، حسن. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، اربد، الاردن
المؤلف الاضافي المومني، زياد. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، اربد، الاردن.
متغيرات العنوان Methods & contents of teaching swimming faculty of physical education as students opinion [Article]
الصفحات ص ص. 599-617
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 24، ع. 2، حزيران 2008
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  جامعة مؤتة (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  الطلاب الجامعيون  -  التربية البدنية  -  البرامج التربوية  -  طرائق التدريس  -  السياسات التربوية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تهدف الدراسة إلى التعرف على أساليب ومناهج التدريس لمساقات السباحة من وجهة نظر طلبة كليات التربية الرياضية في جامعتي اليرموك ومؤته والتعرف حول ما إذا كانت تلك الآراء تتباين بتباين الجنس والمراحل الدراسية وفئات العمر ومستويات الرغبة في التخصص الدراسي ومكان السكن. على أمل أن تساعد المؤشرات التي ستصل إليها إلى المساعدة في تطوير السياسات التربوية الرياضية الجامعية. هذا وقد تم اختيار جامعتي اليرموك ومؤتة عمديا من بين الجامعات الأردنية الحكومية السبع كما تم اختيار عينة عشوائية بنسبة 12.25 % من إجمالي طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعتين لنفس الغرض، وهو جمع المعلومات بعد أن تم اعتماد استبانة مقتبسة Moira D. Luke & Lorne Cope D. 1994 لغرض جمع المعلومات بعد أن أدخلت عليها بعض التعديلات في ظل معطيات الواقع العملي وطبيعة فرضيتي الدراسة. وكذلك إجراء معامل الصدق والثبات لها للتأكد من مدى ملاءمتها لأغراض الدراسة. أظهرت نتائج التحليل أن للصفات الشخصية تأثيرات على تباين آراء الطلبة تجاه أساليب ومناهج التدريس لمساقات السباحة بنسب مئوية متباينة. فالعمر 6.89 %، والجنس 3.44 % والمراحل الدراسية 44.82 % ومكان السكن% 6.89ومستويات الرغبة في التخصص الأكاديمي 37.93 %. وبالنسبة لما تقدم توصي الدراسة بإشراك شرائح الطلبة المعنية في ضوء النسب المئوية التي أظهرتها التحليلات في بلورة وتحديد أساليب ومناهج التدريس لمساقات السباحة حيث أنّ نجاح العملية التعليمية الجامعية تعتمد إلى درجة غير قليلة على دور مستوى استجابتها لآراء الطلبة؟ (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الوديان، حسن.. (2008). تحليل آراء طلبة كليات التربية الرياضية نحو أساليب ومناهج التدريس لمساقات السباحة . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 24، ع. 2، حزيران 2008. ص ص. 599-617 تم استرجاعه من search.shamaa.org .