البحث المتقدم
     

الصعوبات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديرية تربية اربد الأولى من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15017
المؤلف المومني، زياد. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، اربد، الاردن
المؤلف الاضافي الخصاونة، أمان صالح. قسم التاهيل الرياضي، كلية التربية الرياضية وعلوم الرياضة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الاردن.
متغيرات العنوان The difficulties which face school sports in Irbid first education directorate from the viewpoint of physical education teachers [Article]
الصفحات ص ص. 1333-1351
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 23، ع. 4، كانون الأول 2007
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  المدارس  -  صعوبات التعلم  -  معلمو التربية البدنية  -  إربد (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم الصعوبات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديرية تربية إربد الأولى من وجهه نظر معلمي التربية الرياضية والتعرف على تأثير متغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، الخبرة) في هذه الصعوبات فيما إذا كانت تختلف تبعا لهذه المتغيرات، وقد تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمتة طبيعة الدراسة حيث تكونت العينة من 192 معلما ومعلمة تم اختيارها بالطريقة العشوائية واختبارها بواسطة استبانة معدة من قبل الباحثين حيث تكونت من 41 فقرة تقيس أربعة مجالات هي (الإمكانات المادية، الإمكانات البشرية، المجتمع المدرسي، المجتمع المحلي.) وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الصعوبات التي تواجه الرياضة المدرسية كانت متوسطة في حدتها كما أن أكثرها كان في مجال المجتمع المحلي وأقلها في الإمكانات المادية، كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الصعوبات التي تواجه الرياضة المدرسية تعزى لمتغير الجنس، الخبرة، المؤهل العلمي. وأوصى الباحثان بضرورة الإيعاز لمديرية التربية بهذه الصعوبات أو أكثرها حدة لمحاولة معالجتها ووضع الحلول المنطقية لها وكذلك التركيز على العلاقة التفاعلية بين المعلم والمجتمع المحلي والمدرسي لتقليلها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المومني، زياد.. (2007). الصعوبات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديرية تربية اربد الأولى من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 23، ع. 4، كانون الأول 2007. ص ص. 1333-1351 تم استرجاعه من search.shamaa.org .