البحث المتقدم
     

التأثيرات الوجدانية للاخبار السلبية التليفزيونية على عينة من الشباب الجامعي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19102
المؤلف إبراهيم، محمد معوض. قسم الإعلام وثقافة الطفل، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس ؛ عميد كلية الاعلام، جامعة سيناء
المؤلف الاضافي عبد العزيز، بركات. قسم الاذاعة، كلية الاعلام، جامعة القاهرة ؛ مدير مركز الرأي العام والبحوث.
النحاس، نهى نبيل إبراهيم.
متغيرات العنوان The emotional impacts of television negative news on a sample of University youth [Article]
الصفحات ص ص. 65-70
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 57، أكتوبر-ديسمبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الوجدانية  -  التلفزيون  -  وسائل الاعلام  -  الطلاب الجامعيون  -  الشباب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تمت صياغة المشكلة البحثية في التساؤل التالي: ما التأثيرات الوجدانية للأخبار السلبية التليفزيونية على عينة من الشباب الجامعي؟ هدف الدراسة: تبلور الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف على التأثيرات الوجدانية لنشر الأخبار السلبية في التليفزيون المصري لدى عينة من الشباب الجامعي. منهج الدراسة: تنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية حيث تعتمد على منهج المسح. مجتمع الدراسة الميدانية: يتمثل مجتمع الدراسة في عينة عشوائية قوامها 400 مفردة من الشباب الجامعي من 17-21 سنة. أدوات الدراسة: لقد اعتمدت الدراسة على استمارة استبيان، كما اعتمدت الدراسة على مقياس للإحباط ومقياس الوجدانيات ومقياس للتفاؤل والتشاؤم ومقياس التعاطف وبطاقة اللامبالاة ومقياس الغضب ومقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي كأدوات لجمع بيانات هذه الدراسة. نتائج الدراسة: أهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج: 1) أثبتت الدراسة أن التليفزيون هو المصدر الأول لتعرّف الأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي. 2) توصلت الدراسة إلى أن أخبار البلطجة هي أكثر الأخبار السلبية التليفزيونية التي يتعرض لها الشباب الجامعي وذلك بنسبة 64.5%. 3) أثبتت الدراسة أن الأخبار السلبية هي الأخبار المفضلة لدى الشباب الجامعي بنسبة 33.5% تليها الأخبار الإيجابية بنسبة 24.3%. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، محمد معوض.. (2012). التأثيرات الوجدانية للاخبار السلبية التليفزيونية على عينة من الشباب الجامعي . مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 57، أكتوبر-ديسمبر 2012. ص ص. 65-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .