البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج إرشادي موجه لمحو الأمية الوجدانية لدى طلبة وطالبات الصف الأول من المرحلة الثانوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19096
المؤلف بهادر، سعدية محمد. أستاذ علم نفس النمو، معهد الدراسات العليا، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي أحمد، جمال شفيق. أستاذ علم النفس الاكلينيكي، قسم الدراسات النفسية للأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
الجرحى، كاميليا صباح الدين محمد.
متغيرات العنوان The effectiveness of a counseling programe for eradication of emotional illiteracy for first grade of secondary stage students [Article]
الصفحات ص ص. 95-106
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 56، يوليو-سبتمبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التوجيه  -  الارشاد  -  القرائية  -  الوجدانية  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال العام الآتي "هل هناك فاعلية للبرنامج الإرشادي المقترح والموجه لمحو الأمية الوجدانية لدى طلبة وطالبات الصف الأول من المرحلة الثانوية؟" لذا تهدف هذه الدراسة إلى تصميم برنامج إرشادي موجه لمحو الأمية الوجدانية لعينة من طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي في تنمية بعض المهارات الوجدانية والاجتماعية. وتعد هذه الدراسة من الدراسات شبه التجريبية التي تستخدم المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد على مجموعتين ضابطة/ تجريبية. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية الطبقية من طلبة/ طالبات الصف الأول الثانوي وتتراوح أعمارهم ما بين 15-16 سنة من بعض مدارس محافظة الجيزة إدارة الهرم التعليمية. أدوات الدراسة: 1) الكشوف والملفات المدرسية. 2) مقياس محو الأمية الوجدانية. 3) مقياس الذكاء العام. 4) مقياس الذكاء الوجداني. 5) إستمارة المستوى الثقافي الاجتماعي والاقتصادي. 6) برنامج إرشادي لمحو الأمية الوجدانية لطلبة الصف الأول الثانوي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بهادر، سعدية محمد.. (2012). فاعلية برنامج إرشادي موجه لمحو الأمية الوجدانية لدى طلبة وطالبات الصف الأول من المرحلة الثانوية . مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 56، يوليو-سبتمبر 2012. ص ص. 95-106 تم استرجاعه من search.shamaa.org .