البحث المتقدم
     

العنف في الإعلانات التليفزيونية وأثره على السلوك العدواني لعينة الأطفال

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19084
المؤلف العربي، أميرة عبد العزيز. أستاذ خدمة الجماعة، المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
المؤلف الاضافي الدسوقي، زكريا إبراهيم. مدرس الاعلام، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
العواك، حنان عبد المجيد.
متغيرات العنوان The effect of violence in television commercials on aggressive behavior amng a sample of children 6-9 years [Article]
الصفحات ص ص. 135-142
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 55، أبريل-يونيو 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات العنف  -  الاعلانات التجارية  -  التلفزيون  -  مشكلات السلوك  -  العدوانية  -  الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يمكن بلورت المشكلة البحثية في التساؤل التالي "ما أثر العنف في الإعلانات التلفيزيونية على السلوك العدواني لعينة من الأطفال 6-9 سنوات. أهمية الدراسة: ربما تساعد النتائج الاختصاصيين في مجال تربية الطفل على تصميم برامج تدخلية لخفض السلوك العدواني لدى الأطفال. أهداف الدراسة: الوقوف على أثر العنف في الإعلانات التلفيزيونية على السلوك العدواني لعينة من الأطفال. نوع الدراسة ومنهجها: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تعتمد على منهج المسح الميداني بشقية التحليلي والميداني. مجتمع وعينة الدراسة: يمثل المجتمع البشري في هذه الدراسة جمهور الأطفال، تكونت عينة الدراسة من عشرين طفلًا وطفلة (10 ذكور و10 إناث)؛ ممن تراوحت أعمارهم من 6 إلى 9 سنوات، وقد تم اختيارهم اختيارًا عمديا عشوائيا بسيطًا من مدرسة راجاك للغات بمدينة القاهرة. أدوات الدراسة: صحيفة الاستبيان، قامت الباحثة بتصميم استمارة استبيان للأطفال ممن تراوحت أعمارهم من 6 إلى 9 سنوات. نتائج الدراسة: أوضحت الدراسة أن الإعلانات التلفيزيونية تحظى بنسبة مشاهدة عالية لدى الأطفال عينة الدراسة، كما أكدت الدراسة على وجود علاقة بين كثافة مشاهدة الإعلانات التلفيزيونية وزيادة نسبة العنف لدى الأطفال. كما يعتمد الأطفال على أفكار الاعلانات التي يشاهدونها للتصرف في المواقف التي يتعرضون لها في الحياة وبالتالي يجب توجيه القائمين عليها لضرورة الاهتمام بمضمون هذه الإعلانات من أجل تقليل مشاهد العنف التي ثبت أثرها على الأطفال من خلال هذه الدراسة. (الملخص المنشور)
The problem can develop research in the following question “What is the impact of violence in TV adson the aggressive behavior of a sample of children 6-9 years”. Importance of the study Results may help professionalsin the field of child-rearing on the design of intervention programs to reduce aggressive behavior in children. objectives of the study: To stand on the impact of violence in TV commercials on the aggressive behavior of a sample of children. Type of study: This study is of descriptive studies that rely on field survey method, both analytical and field. Community and sample: A human society in this study audience of children, study sample consisted of twenty boys and girls (10 Males, 10 Females); who ranged in age from 6 to 9 years, has been selected choice intentional random fraction of the school daunting for Languages Cairo city. Study tools: Paper questionnaire, the researcher designed a questionnaire for children who ranged in age from 6 to 9 years. Conclusion of study: The study showed that TV commercial sare by watching high in children, the study sample, as the study of a relationship between the intensity of View the TV commercials and the increase of violence in children. As Iatmdalotafal the ideas of the ads that they see to act in situations that are in her life and therefore must be directed to those who made it to the need for attention to the content of these ads in order to reduce scenes of violence which have proven their impact on children through this study. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العربي، أميرة عبد العزيز.. (2012). العنف في الإعلانات التليفزيونية وأثره على السلوك العدواني لعينة الأطفال . مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 55، أبريل-يونيو 2012. ص ص. 135-142 تم استرجاعه من search.shamaa.org .