البحث المتقدم
     

إستخدامات طلبة الجامعات المصرية أقسام اللغات للمواد الإخبارية الانجليزية والاشباعات منها بالتطبيق على قنوات (BBC World, CNN, Aljazeera International)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19071
المؤلف إسماعيل، محمود حسن. أستاذ ورئيس قسم الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي رمزي، ماهيناز. أستاذ ورئيس قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة عين شمس.
عبد المنعم، دعاء عبد الملك.
متغيرات العنوان Uses of some egyptian universities students languages departments of English news satellite media and the achieved gratifications [Article]
الصفحات ص ص. 115-124
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 54، يناير-مارس 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الطلاب الجامعيون  -  اللغة الانكليزية  -  وسائل الاعلام  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تأتي أهمية هذه الدراسة التي استهدفت الوقوف على استخدامات جمهور الشباب المصري طلبة الجامعات أقسام اللغات حول البرامج الإخبارية والسياسية بالقنوات الإخبارية الإنجليزية ومردودها حيالهم وانطباعاتهم عنها، إضافة إلى آراءهم حول البرامج الإخبارية والسياسية بالقنوات الفضائية الأجنبية والجوانب الإيجابية والجوانب السلبية في كل منها من هنا جاءت أهمية هذه الدراسة للكشف عن اهتمامات الشباب السياسية من جانب والتحديات الثقافية إلى تواجههم من جانب آخر في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة. من هنا توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أبرزها: 1) عدم وجود علاقة ارتباطية بين نوع المبحوثين ومدى المشاهدة، فلا توجد فروق بين الذكور والإناث في مدى المشاهدة. 2) من أهم أسباب حرص الطلاب عينة الدراسة على مشاهدة التلفيزيون جاء سبب "لأنه يقدم أشياء تعجبني" في المقدمة، يليه "لأنني أستمد منه المعلومات" في المرتبة الثانية. 3) عدم وجود علاقة ارتباطية بين نوع المبحوثين وأسباب مشاهدة القنوات الإخبارية الأجنبية. 4) من أهم أسباب مشاهدة أفراد العينة القنوات الإخبارية الأجنبية في القنوات الأجنبية عينة الدراسة حيث جاء سبب "لتحسين مستوى لغتي الإنجليزية"، يليه "لمعرفة أخبار العالم"، من ثم "لأشعر بالتميز على زملائي"، بعدها "معرفة ثقافات الشعوب الأخرى"، وأخيرا "اكتساب خبرات جديدة". (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إسماعيل، محمود حسن.. (2012). إستخدامات طلبة الجامعات المصرية أقسام اللغات للمواد الإخبارية الانجليزية والاشباعات منها بالتطبيق على قنوات (BBC World, CNN, Aljazeera International) . مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 54، يناير-مارس 2012. ص ص. 115-124 تم استرجاعه من search.shamaa.org .