البحث المتقدم
     

التنشئة الاجتماعية لانفعلات أطفال ما قبل المدرسة من وجهة نظر الآباء : دراسة عبر ثقافية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19067
المؤلف عطية، سميحة محمد علي. قسم العلوم النفسية، كلية رياض الأطفال، جامعة دمنهور
متغيرات العنوان Socialization of pre-school children from parents perspective emotion cross-cultural study [Article]
الصفحات ص ص. 1-24
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 54، يناير-مارس 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التنشئة الاجتماعية  -  الوجدانية  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة التنشئة الاجتماعية لانفعالات الأطفال باختلاف الثقافة التي ينشؤون خلالها من منظور عينة من أولياء أمور الأطفال من الذكور والإناث، تتراوح أعمارهم ما بين 3-5 سنوات ومن جنسيات متنوعة (أميركان، أسيويين، مصريين)، في ضوء أبعاد مقياس التنشئة الانفعالية للأطفال وهي أفكار أولياء الأمور عن الانفعالات، العلاقة مع الطفل، استراتيجية التعامل مع عواطف وانفعالات الطفل للتنشئة الاجتماعية لانفعال الغضب لدى الأطفال، مصادر الوالدين للتنشئة الاجتماعية لانفعالات أطفالهم. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثرًا لتفاعل متغيرات النوع الاجتماعي للطفل، عمر الطفل، الجنسية على عملية التنشئة الاجتماعية لانفعالات الأطفال، كما تنوعت مصادر الوالدين للحصول على المعلومات اللازمة للتعامل مع انفعالات أطفالهم. (الملخص المنشور)
The present study aimed to examine the socialization of children’s from parent perspective through a sample of parents of children, between the ages of 3-5 years and a variety of nationalities (American, Asians, Egyptians), in light of the dimensions of emotion socialization scale which included the following sub dimension, Parental ideas about emotion, The relationship with the child, Strategies for handling child’ feelings, Anger Socialization and the scale included open-ended question about parents’ socialization resources. The study found that there is an impact of the interaction of the child gender, age, and nationality on children’s emotions socialization process, also there is varied sources of parents to obtain the information necessary to deal with the emotions of their children. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطية، سميحة محمد علي.. (2012). التنشئة الاجتماعية لانفعلات أطفال ما قبل المدرسة من وجهة نظر الآباء : دراسة عبر ثقافية. مجلة دراسات الطفولة. مج. 15، ع. 54، يناير-مارس 2012. ص ص. 1-24 تم استرجاعه من search.shamaa.org .