البحث المتقدم
     

فاعلية برامج الفيديو الرقمي في تنمية الأداء المهاري لطلاب كلية الآثار في مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 25081
المؤلف عزمي، نبيل جاد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حلوان
المؤلف الاضافي عبد الحميد، نرمين السيد. باحثة.
الصفحات ص ص. 291-313
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 20، أبريل 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تسجيلات الفيديو  -  تكنولوجيا التعليم  -  الطلاب الجامعيون  -  مهارات التفكير  -  التحصيل الدراسي  -  الاداء  -  المقررات الجامعية  -  تعليم التكنولوجيا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تبلورت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ظهور بعض الصعوبات في مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة "غير العضوية" إذ تبيّن أن الطلاب بكلية الآثار جامعة القاهرة يعانون من صعوبات في هذه المادة لفقدانها الجانب العملي، الذين هم في حاجة إليه لتطبيق الجزء النظري المشروح. إنطلاقا من ذلك تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في السؤال التالي: ما فاعلية برنامج فيديو رقمي في تنمية الأداء المهاري في مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة "غير العضوية" لدى طلاب كلية الآثار؟ لذا فقد هدفت الدراسة إلى ما يلي: 1) تحديد المهارات التي سيقوم بها الطلاب عند دراسة مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة باستخدام الفيديو الرقمي. 2) تعرف فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الأداء المهاري لدى طلاب كلية الآثار عند دراسة مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة. تمّ اختيار عينة الدراسة وتقسيمها إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. بعد تطبيق الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة بعديا ظهرت أهمية الدمج بين الأساليب الحديثة وبين الأساليب التقليدية في التعليم للحصول على أكبر فاعلية للعملية التعليمية، كما بيّنت الدراسة أهمية الاهتمام باستخدام برامج الفيديو الرقمي في تدريس المقررات التعليمية لما لها من مميزات عديدة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عزمي، نبيل جاد.. (2014). فاعلية برامج الفيديو الرقمي في تنمية الأداء المهاري لطلاب كلية الآثار في مقرر تكنولوجيا المواد والصناعات القديمة . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 20، أبريل 2014. ص ص. 291-313 تم استرجاعه من search.shamaa.org .