البحث المتقدم
     

دور المتحف في التنمية الثقافية والتربوية للأطفال العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : أهمية المتحف كمؤسسة ثقافية وتربوية وتعليمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22041
المؤلف عزيز، أنجي.
الصفحات ص ص. 477-488
المصدر مجلة الإرشاد النفسي. ع. 35، ج. 1، أغسطس 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المتاحف  -  الثقافة والتنمية  -  التطوير التربوي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  المؤسسات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تناولت هذه الدراسة موضوع دور المتحف في التنمية الثقافية والتربوية للأطفال العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال ما يلي: 1) ماذا تعني كلمة متحف؟ 2) ما المقصود بالتربية المتحفية؟ 3) كيف يمكن للتربية المتحفية أن تحافظ على التراث الأثري وبناء الحضارة الحديثة؟ 4) المتاحف كنموذج تربوي وما الذي يتم بداخلها من برامج لتنشيط الوعي الأثري؟ وقد استخدم في هذه الدراسة نموذج المتحف المصري بالتحرير ونموذج المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية. وقد تمّ التوصل إلى إنشاء متحف للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة بالمتحف المصري الكبير الذي ما يزال قيد الإنشاء. وقد ختمت الدراسة ببعض التوصيات حول كيفية الاستفادة من المتحف والدور الذي يلعبه في تنمية المجتمع من خلال ما يقدّمه من أنشطة مختلفة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عزيز، أنجي. (2013). دور المتحف في التنمية الثقافية والتربوية للأطفال العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : أهمية المتحف كمؤسسة ثقافية وتربوية وتعليمية. مجلة الإرشاد النفسي. ع. 35، ج. 1، أغسطس 2013. ص ص. 477-488 تم استرجاعه من search.shamaa.org .