البحث المتقدم
     

برنامج تنمية تقدير الذات لدى تلاميذ الصف الثالث في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20518
المؤلف التركي، نازك عبد الصمد. مدرس، قسم علم النفس، كلية العلوم الإجتماعية، جامعة الكويت
متغيرات العنوان Self-abilities development program of third grade primary pupils at Kuwait [Article]
الصفحات ص ص. 155-189
المصدر مجلة الإرشاد النفسي. ع. 34، ابريل 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التنمية  -  تقييم الذات  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تبلورت أهداف هذه الدراسة في التعرف على فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية كل من تقدير الذات والتحصيل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، والكشف عن العلاقة بين كل من تقدير الذات والتحصيل اللغوي، واستخدمت الباحثة مقياس تقدير الذات (إعداد: حسين الدريني، محمد سلامة، عبد الوهاب كامل، واختبار التحصيل اللغوي (إعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (ذكور- إناث) وبين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة الضابطة (ذكور- إناث) في القياس البعدي على كل من مقياس تقدير الذات واختبار التحصيل في اتجاه ارتفاع درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (ذكور- إناث)، كما كشفت عن وجود ارتباط دال إحصائيا عند مستوى 0.05 بين تنمية كل من تقدير الذات والتحصيل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. (الملخص المنشور)
The study investigating the effectiveness of a proposed training program for developing self-esteem and linguistic achievement of third grade primary pupils at Kuwait. It was important also to find the relationship between self-esteem and the linguistic achievement. The researcher used self-esteem measure (prepared by Hussein Eldreiny et al.) and linguistic achievement test (prepared by the researcher). The study revealed that there are significant statistical differences at 0.05 level between the mean scores of experimental group (males and females) and the mean scores of control group (males and females) in the post-test of both self-esteem measure and linguistic achievement test in favor of the experimental group (males and females). It was also revealed that there is a significant correlation at 0.05 level between self esteem linguistic achievement of the third grade primary pupils at Kuwait. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التركي، نازك عبد الصمد.. (2013). برنامج تنمية تقدير الذات لدى تلاميذ الصف الثالث في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت . مجلة الإرشاد النفسي. ع. 34، ابريل 2013. ص ص. 155-189 تم استرجاعه من search.shamaa.org .