البحث المتقدم
     

التوجيه التربوي في الخطاب القرآني لبني إسرائيل : دراسة تحليلية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20881
المؤلف حماد، صلاح الدين. قسم أصول التربية، كلية التربية، جاعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Educational trends in the Holy Qur’an to "Bani" of Israel [Article]
الصفحات ص ص. 153-126
المصدر مجلة جامعة الأقصى : سلسلة العلوم الإنسانية. مج. 15، ع. 2، يناير 2011
ملاحظة عامة نشر أيضا في مجلة عجمان للدراسات والبحوث : مج.12، ع. 1، 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الارشاد  -  القرآن  -  التربية الدينية  -  الجماعات الدينية
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على التوجيه التربوي في الخطاب القرآني من خلال بيان ماهيته، والأهمية الشرعية والتربوية له وطبيعته وخصائصه .وقد سلطت الدراسة الضوء على مجالات التوجيه التربوي في الخطاب القرآني لبني إسرائيل من خلال وجوه عدة، منها ما يحدثنا عن تاريخهم القديم لنأخذ العبرة، ومنها ما تناول ذلك في معرض ذكر الأنبياء والرسل الذين أرسلوا إليهم والتوراة التي أنزلت على موسى عليه السلام. ثم تطرقت للحديث عن أساليب التوجيه التربوي في الخطاب القرآني لبني إسرائيل الذي يأتي في معرض المدح والذم لهم لاستخلاص العظات والدروس .(الملخص المنشور)
The aim of this study was to shed light on the frame of reference in the Speech of Holy Qur’an through the statement of what it is and the importance of legitimacy and his educational, nature and characteristics. The research tries to show educational guidance in the Holy Qur’an to Bani Israel, adding to those launched through a number of respects, some of which tell us about their ancient history we should learn, including those addressed in the gallery said the Prophets and Messengers who were sent to them, and the Torah which was revealed to Moses (peace be upon him). The study indicated that there are methods of educational guidance in the Holy Qur’an to Bani Israel, which comes in the course of praise and slander them to extract the sermons and lessons. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حماد، صلاح الدين.. (2011). التوجيه التربوي في الخطاب القرآني لبني إسرائيل : دراسة تحليلية. مجلة جامعة الأقصى : سلسلة العلوم الإنسانية. مج. 15، ع. 2، يناير 2011. ص ص. 153-126 تم استرجاعه من search.shamaa.org .