البحث المتقدم
     

النرجسية وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلبة جامعة الأقصى

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22517
المؤلف جودة، آمال عبد القادر. كلية التربية، جامعة الأقصى
متغيرات العنوان Narcissism and its relationship to neuroticism among a sample of al- Aqsa University students [Article]
الصفحات ص ص. 549 - 580
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 20، ع. 2، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  ملامح الشخصية  -  علم النفس  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى النرجسية لدى عينة من طلبة جامعة الأقصى بغزة، وتعرف العلاقة بين النرجسية والعصابية، ومعرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد العينة في النرجسية والتي يمكن أن تعزى إلى النوع (ذكر- أنثى) ومكان السكن (مدينة- مخيم)، وقد بلغت عينة الدراسة 364 طالبا وطالبة ( 129طالبا- 235 طالبة)، وقد استخدمت الباحثة قياسين أحدهما لقياس النرجسية والآخر لقياس العصابية. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى النرجسية هو67 %، كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباط موجبة بين النرجسية والعصابية، كذلك توصلت الدراسة إلى وجود فروق بين متوسطات درجات أفراد العينة في النرجسية تعزى إلى متغيري النوع ومكان السكن. (الملخص المنشور)
This study aimed at exploring the level of narcissism and the relationship between narcissism and neuroticism and the effects of gender and place of living differences on them. The sample of study consisted of 129 males and 235 females. The researcher used Narcissism scale and Neuroticism Scale. The results revealed that the level of narcissism was 67%. They also revealed that narcissism was positively related to neuroticism. Furthermore, the results revealed that there were significant mean differences in narcissism due to gender and living place. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جودة، آمال عبد القادر.. (2012). النرجسية وعلاقتها بالعصابية لدى عينة من طلبة جامعة الأقصى . مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 20، ع. 2، 2012. ص ص. 549 - 580 تم استرجاعه من search.shamaa.org .