البحث المتقدم
     

تقويم برنامج المعالجة في اللغة العربية للصفوف : الرابع والخامس والسادس في مدارس وكالة الغوث الدولية بقطاع غزة من وجهة نظر المعلمين ومديري المدارس

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22508
المؤلف فورة، ناهض صبحي. جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Evaluating the treatment program in UNRWA schools in Gaza strip in Arabic for fourth, fifth, and sixth classes by teachers and head teachers point of views [Article]
الصفحات ص ص. 129 - 178
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 20، ع. 2، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مدارس وكالة الغوث الدولية  -  التقييم  -  اللغة العربية  -  التعليم الاساسي  -  مديرو المدارس  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة الى تقويم برنامج المعالجة في مدارس وكالة الغوث بقطاع غزة في اللغة العربية للصفوف: الرابع والخامس والسادس الأساسية، من وجهة نظر كل من المعلمين ومديري المدارس، وتقديم مقترحات لزيادة فاعلية هذا البرنامج مستقبلا. ولتحقيق هذا الهدف صمم الباحث أداة للدراسة عبارة عن استبانة، طبقت على 65 معلما ومعلمة ممن يعلِّمون مادة اللغة العربية للصفوف الأساسية: الرابع، الخامس، السادس، بالإضافة إلى 11 مديرا ومديرة، جميعهم يعملون في مدارس وكالة الغوث بمنطقة جباليا وبيت حانون التعليمية، حيث اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من بينها أن برنامج المعالجة في مدارس وكالة الغوث الدولية في مادة اللغة العربية للصفوف: الرابع والخامس والسادس، بصورة عامة، متوسط القوة وحصل على ما نسبته 70.71% من الاستجابات. (الملخص المنشور)
This study aimed to evaluate the treatment program in Gaza Strip UNRWA schools in Arabic Language for 4th, 5th, and 6th classes by teachers and head teachers. It also aimed to present suggestions to increase the activity of this program in future. For this aim the researcher used questionnaires, which was applied on 65 Arabic teachers and 11 head teachers work in UNRWA schools in Jabalia/ Beit Hanoon area. The researcher used the describing/ analytical approach. The study reached to the following findings the treatment program in UNRWA schools in Gaza Strip in Arabic for fourth, fifth, and sixth classes in medium powerful, and obtained 70.71% of the responses. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فورة، ناهض صبحي.. (2012). تقويم برنامج المعالجة في اللغة العربية للصفوف : الرابع والخامس والسادس في مدارس وكالة الغوث الدولية بقطاع غزة من وجهة نظر المعلمين ومديري المدارس. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 20، ع. 2، 2012. ص ص. 129 - 178 تم استرجاعه من search.shamaa.org .