البحث المتقدم
     

Evaluating English for Palestine grade 9 : reading texts and exercises

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22502
المؤلف Al-Masri, Nazmi. Faculty of Arts, Islamic University, Gaza, Palestine
المؤلف الاضافي علي، نعيمة موسى. ماجستير لغة انجليزية.
متغيرات العنوان تقويم نصوص القراءة وتمارينها في كتاب الطالب وكتاب التدريبات للصف التاسع لمبحث اللغة الإنجليزية [مقال]
الصفحات ص ص. 769 - 707
المصدر The Islamic University Journal of Educational and Psychology Studies. Vol. 20, no. 1, 2012
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Evaluation  -  Reading  -  Drills (Practice)  -  Textbooks  -  English
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تقويم نصوص القراءة وتمارينها في كتاب الطالب وكتاب التدريبات للصف التاسع في مبحث اللغة الإنجليزية بناء على معايير واضحة يتم إعدادها من مصادر متنوعة بهدف تحديد مواطن القوة والضعف في هذه النصوص والتمارين. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع طريقة البحث الوصفي التحليلي واستخدام أداتين لجمع المعلومات وهما بطاقة تحليل المحتوى ومقابلة منظمة لخمسة عشر مدرسا ومدرسة من مدرسي ومدرسات اللغة الإنجليزية للصف التاسع في مدينة رفح وذلك من أجل أخذ رأيهم في نصوص القراءة وتمارينها من أجل إثبات أو رفض النتائج التي تم الوصول اليها من خلال عملية التحليل. ولقد أظهرت نتائج التحليل العديد من نقاط القوة والضعف والتي في ضوئها تمّ تقديم بعض المقترحات العملية والمناسبة لواقع الطلاب والمعلمين. (الملخص المنشور)
This study aimed at evaluating the reading texts and exercises in student book (SB) and workbook (WB) of English for Palestine-Grade 9 in order to identify the areas of weaknesses in these reading texts and exercises. To fulfill this aim, the descriptive analytical approach was used. A content analysis card and a structured interview were used to collect the required data. The main results show that the reading texts and exercises of English for Palestine-Grade 9 have a few weaknesses but many strong points. Identifying the main weaknesses and offering practical suggestions would be useful for teachers, supervisors, administrators and students. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Masri, Nazmi. (2012). Evaluating English for Palestine grade 9 : reading texts and exercises. The Islamic University Journal of Educational and Psychology Studies. Vol. 20, no. 1, 2012. ص ص. 769 - 707 تم استرجاعه من search.shamaa.org .