البحث المتقدم
     

أثر إستراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 19534
المؤلف محمد، محمد صادج.
المؤلف الاضافي الجابري، كاظم كريم رضا. مشرف رسالة
الحسو، ثناء يحيى قاسم. عضو لجنة مناقشة
نزال، حيدر خزعل. عضو لجنة مناقشة
متغيرات العنوان The effect of the programmed approach strategy of problems solving in the achievement of second intermediate pupils in geography [Thesis / Dissertation]
الصفحات أ-ص، 207 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. طرائق تدريس الجغرافية. جامعة بغداد. كلية التربية، إبن رشد. 2013. العراق. بغداد. 2601. T: 96414140750 T: 96414140658. F: 96417783592. ibn_rushed2004@yahoo.com.
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  طرائق التدريس  -  حل المشكلات  -  الجغرافيا  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على "أثر استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط". وتكونت عينة الدراسة من 60 طالبا من الصف الثاني المتوسط في مديرية تربية الرصافة/3 في بغداد للعام الدراسي 2012-2013 وزعت عينة الدراسة على مجموعتين بواقع 30 طالبا للمجموعة التجريبية ومثلها للمجموعة الضابطة. ولمعالجة الدراسة تم إعداد اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد. ودلت النتائج على: وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل البعدي لصالح المجموعة التجريبية. (ملخص المؤلف بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، محمد صادج. (2013). أثر إستراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في تحصيل مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط (ماجستير). جامعة بغداد. كلية التربية، إبن رشد، العراق. تم استرجاعه من search.shamaa.org .