البحث المتقدم
     

اتجاهات طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى نحو مساق علم النفس التربوي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24494
المؤلف مخيمر، سمير كامل. علم النفس التربوي، كلية التربية؛ رئيس سابق، قسم علم النفس، جامعة الأقصى، غزة، فلسطن
المؤلف الاضافي العبسي، سمير إبراهيم. علم النفس التربوي، جامعة الأقصى، غزة، فلسطن.
متغيرات العنوان Attitudes of Al Aqsa University students towards the educational psychology course [Article]
الصفحات ص ص. 161-194
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 8، تشرين الأول 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)كلية التربية  -  اتجاهات الطلاب  -  علم النفس التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف الدراسة التعرف إلى اتجاهات طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى نحو مساق علم النفس التربوي، والتعرف على الفروق في هذه الاتجاهات تبعا لمتغير الجنس، والتخصص، والمستوى التحصيلي في هذا المساق. ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحثان بإعداد استبانة تتميز بالصدق، والثبات، وتم تطبيقها على عينة الدراسة التي تكونت من (100 طالبا، و200 طالبة)، درسوا هذا المساق، وحصلوا على درجة نهائية خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2012/2013 م. وأوضحت النتائج أن استجابات اتجاهات الطلبة كانت كبيرة بشكل عام، حيث بلغت (88.44%)، كما أشارت إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الاتجاهات تبعا لمتغير التخصص (لصالح تخصص تربية آداب)، وتبين أيضا وجود فروق دالة بين اتجاهات الطلبة تعزى لدرجة الامتحان التي حصلوا عليها، في حين لم تكن الفروق دالة تبعا لمتغير الجنس. وفي ضوء هذه النتائج المنشودة تم طرح بعض التوصيات. (الملخص المنشور)
The study aims at identifying the attitudes of the Education College students at Al Aqsa University towards the Educational Psychology course and identifying the differences within these attitudes according to some variables as: gender, specialization and achievement level in this course. To achieve the study goals, the researchers prepared and implemented a valid and a reliable tool on a sample consists of 300 students, 100 males and 200 females, who studied and have a grade in this course during the first semester of the academic year 2012/2013. The findings of the study indicate that the responds of the students' attitudes were generally high (88.44%). They indicate also that there are statistically significant differences in the attitudes according to the variable of specialization (to the part of education literature specialization), in addition, there were significant differences attributed to their grades in exams, while there were no significant differences due to the gender variable. In the light of these results, the researchers propose a number of recommendations. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مخيمر، سمير كامل.. (2014). اتجاهات طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى نحو مساق علم النفس التربوي . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 8، تشرين الأول 2014. ص ص. 161-194 تم استرجاعه من search.shamaa.org .