البحث المتقدم
     

التعليم المسؤول للتاريخ كوسيلة للمصالحة التاريخية؟ : تجربة الرابطة الأوروبية لمعلمي التاريخ: هل تصلح كدراسة حالة؟

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 14721
المؤلف فان دير لييو-رورد، يوكي. مديرة تنفيذية، الرابطة الأوروبية لمعلمي التاريخ EUROCLIO
متغيرات العنوان Responsible history as a tool for historical reconciliation? EUROCLIO, the European association of history educators as a case study? [Chapter]
Faire de la responsabilité dans l'enseignement d'histoire un outil pour la réconciliation historique? l'EUROCLIO, l'association Européenne des enseignants d'histoire en étude de cas? [Chapitre]
الصفحات ص ص. 41-56
المصدر تعلم مادة التاريخ وتعليمها : دروس من لبنان وللبنان: الكتاب السنوي السابع
العنوان المترجم Van der Leeuw-Roord, Joke. Responsible history as a tool for historical reconciliation? EUROCLIO, the European association of history educators as a case study?.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الرابطة الأوروبية لمعلمي التاريخ (يوروكليو)  -  تدريس التاريخ  -  التعليم  -  المسؤولية
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
يكتب العديد من الباحثين الجامعيين المختصين بنظرية التاريخ وتعليم التاريخ عن المصالحة من خلال تعلّم التاريخ وتعليمه. ولكن تكاد لا توجد معلومات أمبيريقية عن تطبيقات عملية لمقاربات من هذا النوع ولا عن مسار وضعها قيد التنفيذ. أود في هذه المساهمة ان القي نظرة عن قرب على أساليب عمل يوروكليو EUROCLIO (الرابطة الأوروبية لمعلمي التاريخ) في البلدان التي توجد داخلها توترات سياسية وعرقية ودينية مثل بلغاريا واستونيا ولاتفيا ومولدوفا ورومانيا وروسيا وأوكرانيا وتركيا وفي البلدان والمناطق التي تعرضت حديثا لصراعات عنيفة مثل البوسنة وكرواتيا وقبرص وجورجيا وجمهورية مقدونيا وصربيا. ومن ثم أود أن أطرح السؤال حول عمل يوروكليو EUROCLIO وأستطلع ما اذا يصح ان يكون مثلا عن المصالحة من خلال تعليم التاريخ وما اذا مقاربتها تنشئ تعليما وتعلما للتاريخ يكون داعما لكيانات سياسية مستدامة. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فان دير لييو-رورد، يوكي.. (2012). التعليم المسؤول للتاريخ كوسيلة للمصالحة التاريخية؟ : تجربة الرابطة الأوروبية لمعلمي التاريخ: هل تصلح كدراسة حالة؟. In تعلم مادة التاريخ وتعليمها : دروس من لبنان وللبنان: الكتاب السنوي السابع. (ص ص. 41-56 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .