البحث المتقدم
     

مراكز مصادر التعلم الوجه الجديد للمكتبات المدرسية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21218
المؤلف مهنا، عبد المجيد. قسم المكتبات والمعلومات، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة دمشق
متغيرات العنوان Educational resources :the new form of school libraries [Article]
الصفحات ص ص. 361-384
المصدر مجلة جامعة دمشق للآداب والعلوم الانسانية. مج. 28، ع. 2، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المكتبات المدرسية  -  اساليب الدراسة
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
تطورت العملية التربوية في المدة الأخيرة وظهرت أفكار ونظريات وأساليب حديثة في مجال التعليم والتعلم، تؤكد أن أفضل أنواع التعليم هو الذي يجري عن طريق الخبرة وخلق الرغبة والدافعية لدى المتعلم في البحث عن المعلومات بنفسه ومن مصادرها المتعددة. وكان على المكتبة المدرسية أن تتطور لتواكب هذه التطورات والنظريات التربوية الحديثة، وأن تستفيد من التكنولوجيا التي دخلت المؤسسة التربوية بسرعة وقوة فظهرت فكرة تطوير المكتبة المدرسية إلى مركز مصادر التعلم التي يعنى هذا البحث بتناولها من حيث الموارد والمهارات والخدمات. (الملخص المنشور)
During the past decade the educational process has been developed, new ideas, theories and methodologies has been founded in area of teaching and learning, emphasizing on the best type of education through experience and building learner desire and motive to search for information and different information resources. The School library had to develop to go with the new developments and educational theories and get the benefits of using the new technology that came to the educational institutes very fast which resulted the creation the idea of education resource center which this research is handling in term or resources, skills and services. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مهنا، عبد المجيد.. (2012). مراكز مصادر التعلم الوجه الجديد للمكتبات المدرسية . مجلة جامعة دمشق للآداب والعلوم الانسانية. مج. 28، ع. 2، 2012. ص ص. 361-384 تم استرجاعه من search.shamaa.org .