البحث المتقدم
     

تأثير برنامج تعليمي في تنمية بعض القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة اليد

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 23403
المؤلف منديل، عمار طاهر.
المؤلف الاضافي سعد الله، فرات جبار. مشرف رسالة
محمد، ظاهر غناوي. عضو لجنة مناقشة
صخي، حسين سبهان. عضو لجنة مناقشة
متغيرات العنوان The effect of an educational program in the development of some motor skills and offensive skills to people with special needs handball [Thesis / Dissertation]
الصفحات 177 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. التربية الرياضية. جامعة ديالى. كلية التربية الأساسية. 2013. العراق. ديالى. 268. . teachers-diyala@iraqvoice.com.
الواصفات البرامج التدريسية  -  تنمية المهارات  -  القدرات البدنية  -  التربية البدنية  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تكمن مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال الأتي: هل يعاني التلاميذ بطيئو التعلم من ضعف في قدراتهم الحركية والمهارات الهجومية بكرة اليد؟ أهداف الدراسة: 1) إعداد برنامج تعليمي لتنمية بعض القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة اليد. 2) التعرف على تأثير البرنامج التعليمي في تنمية بعض القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة اليد. 3) التعرف على نسبة التطور في بعض القدرات الحركية والمهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة اليد. 4) التعرف على المجموعة الأفضل في تنمية بعض القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة. واستخدم المنهج التجريبي وتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية ذوات الاختبارين القبلي والبعدي في تحقيق مجريات الدراسة وأهدافه التي طبقت على عينة بلغ قوامها 20 تلميذا من الصف الرابع الابتدائي، واستدعى ذلك القيام بتجربة استطلاعية هدفت إلى تحديد مدى ملاءمة الاختبارات والتمرينات لعينة الدراسة. الاستنتاجات: 1) تأثير البرنامج التعليمي كان ايجابيا في تنمية القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة (بطيئي التعلم) بكرة اليد. 2) إن التكرار والتنوع في التمرينات المستخدمة كان له دور مباشر في تنمية القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة اليد لعينة الدراسة. 3) إن مراعاة الفروق الفردية أثناء تنفيذ البرنامج التعليمي كان مهما في تنمية القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة اليد. (ملخص المؤلف بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منديل، عمار طاهر. (2013). تأثير برنامج تعليمي في تنمية بعض القدرات الحركية واكتساب المهارات الهجومية لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة اليد (ماجستير). جامعة ديالى. كلية التربية الأساسية، العراق. تم استرجاعه من search.shamaa.org .