البحث المتقدم
     

التعليم المتعدد الثقافات ومضامينه للقيادة التربوية كمدخل لحفز الجودة الادارية : رؤية مقترحة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19293
المؤلف غانم، عصام جمال سليم. قسم التربية المقارنة والادارة التربوية، كلية التربية بالسويس، جامعة قناة السويس
متغيرات العنوان Multicultural education and its implications for educational leadership as input to stimulate the quality of administrative :suggested vision [Article]
الصفحات ص ص. 393-450
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 19، ع. 77، إبريل 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية المتعددة الثقافات  -  القيادة  -  جودة التعليم  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يعد التعليم المتعدد الثقافات مفهوما جديدا نسبيا لم تتم ترجمته بصورة عملية ومكتملة في صورة إجراءات تنفيذية متكاملة، وبخاصة على مستوى التدريس الصفي كاستراتيجية للوفاء باحتياجات مجتمع دائم التغير، ومن ناحية أخرى فإن الأدبيات التي تناولت التعليم المتعدد الثقافات لم تركز على الجوانب القيادية والإدارية بالقدر الكافي، وفي حدود علم الدارس فإن مفهوم التعليم المتعدد الثقافات لم يحظ بالدراسة في البيئة العربية، كما أنه يعتبر من المفاهيم التي لا تمارس على أرض الواقع. وقد دفع ذلك إلى عمل الدراسة الحالية بهدف التقديم لمجال التعليم المتعدد الثقافات ومضامينه للقيادة التربوية بهدف إثارة النقاش حول هذه القضية وإمكانية تطبيق هذا المفهوم في البيئة العربية عامة والمصرية خاصة. وتناولت هذه الدراسة المنهج البحثي الوصفي. وتمت معالجتها ضمن مبحثين تناول الأول: التطور التاريخي للتعليم المتعدد الثقافات، مفهومه، خصائصه، فلسفته، أهدافه ومجالاته، برامجه التعليمية، وتوجهات الدراسة في التعليم المتعدد الثقافات. أما المبحث الثاني فتناول دور القيادة التربوية في تطبيق التعليم المتعدد الثقافات. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
غانم، عصام جمال سليم.. (2012). التعليم المتعدد الثقافات ومضامينه للقيادة التربوية كمدخل لحفز الجودة الادارية : رؤية مقترحة. مستقبل التربية العربية. مج. 19، ع. 77، إبريل 2012. ص ص. 393-450 تم استرجاعه من search.shamaa.org .