البحث المتقدم
     

دور التعلم النشط في تنمية الجانب المهاري من خلال تنفيذ مفروشات حجرة الطفل لطالبات جامعة الطائف

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21726
المؤلف الغندور، نهال محمد حسن. جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي خليل، عزة عبد النبي إبراهيم. جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية.
محمد، إلهام عبد العزيز. جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 137-172
المصدر عالم التربية. ع. 44، ج. 1، س. 14، أكتوبر 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الطائف (السعودية)  -  طرائق التدريس  -  الطرائق النشطة  -  تنمية المهارات  -  الاطفال  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إتخذت هذه الدراسة من التعلم النشط ودوره في تنمية الجانب المهاري موضوعا لها، إذ استهدفت تنمية المهارات اليدوية اللازمة لتنفيذ مفروشات حجرة الطفل في مجالات القص، والتطريز، والحياكة والتشطيب، هذا بالإضافة إلى اكتشاف الطاقات الكامنة لدى طالبات جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية من خلال التعلم النشط. تكونت عينة الدراسة من 35 طالبة، وقد تمّ اختيارهن من طالبات المستويات الأول والثاني والثالث والرابع بقسم الملابس والنسيج- كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي- جامعة الطائف. وقد أشارت النتائج إلى أن استراتيجيات التعلم النشط ذات فعالية كبيرة في تنمية الدافعية الذاتية الأكاديمية لمجموعة الدراسة. كما أن لها فاعلية كبيرة في تنمية الجانب المهاري وتنمية القدرات العملية والتطبيقية للطالبات عند تنفيذ مفروشات حجرة نوم الطفل، كما دل على أهمية تكامل عدة جوانب لكل مهارة من المهارات محل الدراسة، وأن التعليم بالممارسة والتطبيق أشد تأثيرا على تحسين الأداء من التلقين وإلقاء المحاضرات النظرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغندور، نهال محمد حسن.. (2013). دور التعلم النشط في تنمية الجانب المهاري من خلال تنفيذ مفروشات حجرة الطفل لطالبات جامعة الطائف . عالم التربية. ع. 44، ج. 1، س. 14، أكتوبر 2013. ص ص. 137-172 تم استرجاعه من search.shamaa.org .