البحث المتقدم
     

القلق العام وعلاقته بالرهاب الإجتماعي لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء متغيري العمر والتخصص الدراسي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21725
المؤلف المجنوني، سلوى بنت عبد المحسن عبد الله بن جبير. جامعة أم القرى، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 85-135
المصدر عالم التربية. ع. 44، ج. 1، س. 14، أكتوبر 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات القلق  -  المشكلات الاجتماعية  -  الطلاب الجامعيون  -  الاناث  -  حل المشكلات  -  التخصص الرئيسي الجامعي  -  العمر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة الارتباطية بين القلق العام والرهاب الاجتماعي، هذا من جهة، ومن جهة أخرى التعرف على الفروق في درجة القلق العام ودرجة الرهاب الاجتماعي كل على حدة، وذلك تبعا لمتغيري العمر والتخصص الدراسي. تكون مجتمع الدراسة من جميع الطالبات الملتحقات بالإعداد التربوي في جامعة أم القرى بمكة المكرمة. وقد تمّ اختيار عينة عشوائية من مجاميع مواد علم النفس المقدمة للطالبات الملتحقات بالإعداد التربوي، وقد طبق عليهن مقياس القلق العام، ومقياس الرهاب الاجتماعي. وقد بلغ عدد العينة النهائي 89 طالبة. وقد انتهت الدراسة إلى إظهار علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين القلق العام والرهاب الاجتماعي، كذلك وجدت الدراسة فروقا في درجة القلق العام بين كلية العلوم التطبيقية واللغة العربية لصالح اللغة العربية الأكثر قلقا، إلا أنه لم توجد فروق في درجة القلق العام بين التخصصات الدراسية الأخرى (التربية، الشريعة، الدعوة وأصول الدين، العلوم الاجتماعية)، كما لم توجد فروق في درجة القلق العام تبعا للعمر الزمني، أيضا لم توجد فروق في درجة الرهاب الاجتماعي تبعا للعمر الزمني، أو التخصص الدراسي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المجنوني، سلوى بنت عبد المحسن عبد الله بن جبير.. (2013). القلق العام وعلاقته بالرهاب الإجتماعي لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء متغيري العمر والتخصص الدراسي . عالم التربية. ع. 44، ج. 1، س. 14، أكتوبر 2013. ص ص. 85-135 تم استرجاعه من search.shamaa.org .